Menu

المجلس العسكري السوداني والمعارضة يتفقان على تشكيل مجلس سيادي مشترك

يختص بإدارة الفترة الانتقالية تمهيدًا لنقل السلطة بطريقة ناعمة

توصلت قوى الحرية والتغيير مع المجلس العسكري السوداني، مساء السبت، إلى اتفاق مبدئي بتكوين مجلس سيادي مشترك من قبل الجيش والمدنيين، على أن تؤول رئاسته لعضوية المج
المجلس العسكري السوداني والمعارضة يتفقان على تشكيل مجلس سيادي مشترك
  • 246
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توصلت قوى الحرية والتغيير مع المجلس العسكري السوداني، مساء السبت، إلى اتفاق مبدئي بتكوين مجلس سيادي مشترك من قبل الجيش والمدنيين، على أن تؤول رئاسته لعضوية المجلس العسكري بجانب الاتفاق على إدارة الفترة الانتقالية بشكل مشترك.

وقال قيادي في لجنة التفاوض الخاصة بقوى الحرية والتغيير، فضَّل عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية: إنَّ المجلس العسكري وافق مبدئيًا في الاجتماع المشترك الذي عُقِد، السبت، على تكوين مجلس سيادي مشترك.

وأضاف المصدر أنَّ قوى الحرية والتغيير اقترحت أن يتم تمثيل المدنيين في المجلس بثمانية أعضاء تتم تسميتهم لاحقًا، بينما يُمَثَّل المجلس العسكري بسبعة أعضاء على أن تؤول رئاسة المجلس السيادي للجيش، وأن يكون منصب النائب من نصيب المدنيين. مشيرًا إلى أنَّ المجلس طلب رؤية مكتوبة بالمقترح لدراسته وإعطاء الرد النهائي.

وقال المصدر: إنَّ الطرفين اتفقا على الشراكة في إدارة الفترة الانتقالية بين المجلس العسكري، وتحالف الحرية والتغيير مع مراعاة التوازن ليتم نقل السلطة مدنيًا بطريقة ناعمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك