Menu


مصر تحقِّق أعلى إنتاج نفطي في تاريخها بعد ترسيم الحدود مع السعودية

تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي..

نجحت مصر في تحقيق أعلى معدل إنتاج بترولي في تاريخها خلال شهر يونيو الجاري، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية عن وزير البترول المصري طارق الملا. وأعلن وزير البترول
مصر تحقِّق أعلى إنتاج نفطي في تاريخها بعد ترسيم الحدود مع السعودية
  • 50
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نجحت مصر في تحقيق أعلى معدل إنتاج بترولي في تاريخها خلال شهر يونيو الجاري، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية عن وزير البترول المصري طارق الملا.

وأعلن وزير البترول طارق الملا، في كلمة له خلال لقائه بمجلس الأعمال الفرنسي في باريس، نجاح مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي في نهاية سبتمبر 2018، موضحًا أن تحقيق الاكتفاء جاء إثر تنفيذ 27 مشروعًا لتنمية حقول الغاز الطبيعي، أسهمت في زيادة الإنتاج  محليًا بنسبة 50 % خلال عام 2018 مقارنة بعام 2016، ومن المتوقع تضاعف الإنتاج بنسبة 100 % في العام المقبل.

وذكر الملا، أنه من المنتظر تنفيذ 11 مشروعًا جديدًا لتنمية حقول الغاز الجديدة، باستثمارات تبلغ نحو 15 مليار دولار حتى منتصف عام 2022، لافتًا إلى أن مصر تتلقى حاليًا العروض بشأن أول مزايدة عالمية للبحث عن البترول في منطقة البحر الأحمر، بعد أن أتاح ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، بدء التنقيب المصري عن النفط في هذه المنطقة لأول مرة.

وأعلن الملا، أيضا التخطيط لطرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي في منطقة غرب المتوسط في الربع الثالث من العام الحالي، مشيرًا إلى أن الإنتاج المصري من البترول، خلال يونيو الجاري، بلغ نحو 1.9 مليون برميل مكافئ يوميًا، من الزيت الخام والغاز والمتكثفات، وهو ما يعد أعلى معدل إنتاج على الإطلاق في تاريخ البلاد، حسب توصيف وزير البترول.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك