«تويتر» يحتفي بعيده الـ15.. 199 مليون مستخدم وخدمة مدفوعة قريباً

«تويتر» يحتفي بعيده الـ15.. 199 مليون مستخدم وخدمة مدفوعة قريباً

على الرغم من الشهرة الواسعة، التي تتمتع بها شبكة التدوين المصغر تويتر واحتفالها بمرور 15 عاما على تدشينها، إلا أنها لا تحظى بإقبال كبير لدى الشباب بدءا من عمر 14، ومع ذلك ينشط على شبكة تويتر حاليا حوالي 199 مليون مستخدم حول العالم؛ نظرا لما تقدمه من أخبار ومعلومات جادة، فضلا عن إضافة وظائف مبتكرة باستمرار.

ومن المقرر إطلاق حسابات تويتر مدفوعة نظير اشتراك شهري، والتي توفر للمستخدم إمكانية تغيير المشاركات أو تعديل مظهر التطبيق، وقد بدأت بالفعل المحاولات الأولى لخدمة Twitter Blue الجديدة في كندا.

وأوضحت مستشارة شبكات التواصل الاجتماعي، باربرا فارد، أن شبكة تويتر تعتبر المنصة المثالية للمشاركة في النقاشات الدائرة حول الموضوعات الحالية، بالإضافة إلى أنها تعتبر المكان المناسب للمستخدمين، الذين يرغبون في معرفة المزيد من المعلومات حول الموضوعات الخاصة.

وسوم تويتر

وأضافت باربرا فارد: تمتاز شبكة تويتر من خلال النقاشات حول الموضوعات الخاصة، التي يمكن الوصول إليها عن طريق الوسوم (الهاشتاقات)، أو كلمات البحث، وعندما يعثر المستخدم على مجالات اهتمامه فإن شبكة تويتر تزوده بالأخبار والمعلومات الجديدة باستمرار.

وأضاف ماتياس كيتمان، من معهد لايبنتز لأبحاث شبكات التواصل الاجتماعي، قائلا: تعد شبكة تويتر أداة جيدة لإنشاء جهات اتصال علمية في جميع أنحاء العالم، والتواصل مع المجتمع العلمي بشكل دائم، وعندما تظهر موضوعات مثيرة في الولايات المتحدة فإنه يمكن التعليق عليها على الفور، بالإضافة إلى تزايد أهمية شبكة تويتر كمنصة لمشاركة الآراء العلمية والسياسية الجادة.

ومقارنة بشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى فإنه يتم إعداد البروفايل الشخصي بمنصة تويتر بسرعة، فإلى جانب الاسم الخاص يتعين على المستخدم إدخال عنوان البريد الإلكتروني واسم مستخدم واضح (Twitter Handle)، بالإضافة إلى أنه يمكن كتابة نبذة عن المستخدم لا تتعدى 160 حرفا، وتساعد هذه السيرة الذاتية المختصرة في اكتساب المتابعين الجدد.

ومن الأمور المهمة أيضا أن يقوم المستخدم بتعريف نفسه وتوضيح ما يفعله على شبكة تويتر، وأضافت باربرا فارد قائلة: من الأفضل أن يتم التركيز على بعض المصطلحات الأساسية، التي توضح مجالات الاختصاص والاهتمامات المختلفة، غير أن ذلك وحده لا يكفي لاكتساب المتابعين والحصول على الإعجاب، ولكن يجب كتابة تغريدات قيمة ومدروسة.

ونصحت مستشارة شبكات التواصل الاجتماعي باربرا فارد المستخدم بالتحلي بالثقة في النفس والاهتمام بالتغريدات، حتى إذا لم تكن هناك معرفة شخصية مع الأشخاص، الذين يتحدث معهم، ومن ضمن علامات الاهتمام بالتغريدات قراءتها والإعجاب بها وإعادة التغريد بها.

إنشاء القوائم في تويتر

وإلى جانب التغريد والإعجاب والتعليق هناك العديد من الوظائف الأخرى، التي توفرها منصة تويتر، مثل وظيفة إنشاء القوائم، التي يتم تخصيص بعض حسابات تويتر بها، وتعتبر هذه الطريقة من الوسائل الممتازة لتصفية موجز الأخبار، ومن خلال هذه القوائم يمكن الحصول على العديد من خلاصات الأخبار الصغيرة مرتبة حسب الموضوع بدلا من تدفق الأخبار في موجز واحد.

وأشارت باربرا فارد إلى أنه لا يمكن تخيل شبكة تويتر بدون الوسوم أو الهاشتاج، إلا أنه يتم استعمالها بشكل مبالغ فيه، وأضافت خبيرة شبكات التواصل الاجتماعي قائلة: "أوضحت الدراسات أن التغريدات، التي تشتمل على علامتين أو ثلاثة من الوسوم غالبا ما تخطى باهتمام أقل".

ولذلك يجب استعمال الوسوم بشكل مستهدف مثل التغريدات المرتبطة بحدث معين.

وظيفة Fleets بتويتر

وبطبيعة الحال تسعى شبكة تويتر لمواصلة التطوير التقني بشكل مستمر والاستفادة من الابتكارات والوظائف الجديدة من شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى؛ حيث أعلنت شبكة تويتر عن وظيفة Fleets مع نهاية 2020، وتعمل هذه الوظيفة على إخفاء التغريدات تلقائيا بعد مرور 24 ساعة، على غرار الوظائف المشابهة في شبكات فيسبوك وإنستجرام.

وأضافت باربرا فارد قائلة: بشكل أساسي يعد مجتمع تويتر أقل مرحا، ولكنه يزخر بمعلومات وأخبار أكثر. وتحاول وظيفة Spaces الجديدة بمنصة تويتر تقليد تطبيق التواصل الاجتماعي عن طريق الصوت Clubhouse الشهير؛ حيث يمكن للمستخدم هنا مشاركة المعلومات حول موضوعات معينة في مجموعات على غرار ما يحدث في المؤتمرات الهاتفية وبإشراف مدير للجلسة.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa