Menu


الناصر: أرامكو تطمح في أن تُصبح أكبر شركة متكاملة للطاقة والكيمائيات في العالم

أكَّد أنها تنتج واحدًا من كل ثمانية براميل من النفط الخام

أكَّد رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين الناصر، أنَّ رؤية الشركة تتمثَّل في أن تكون أكبر شركة متكاملة للطاقة والكيميائيات في العالم،
الناصر: أرامكو تطمح في أن تُصبح أكبر شركة متكاملة للطاقة والكيمائيات في العالم
  • 188
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكَّد رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين الناصر، أنَّ رؤية الشركة تتمثَّل في أن تكون أكبر شركة متكاملة للطاقة والكيميائيات في العالم، مُشيرًا إلى أنَّها أنتجت على مدى السنوات الثلاثة الماضية واحدًا من كل ثمانية براميل من النفط الخام المنتج على مستوى العالم.

وأضاف الناصر، في بيانٍ عبر موقع الشركة الإلكتروني: بلغت احتياطيات الشركة المؤكدة من السوائل في نهاية عام 2018م أكثر من 5 أضعاف احتياطيات شركات النفط العالمية الخمسة الكبرى مجتمعة.

وأشار إلى أنَّ الشركة تُسهم بثبات في أمن الطاقة العالمي، وتتمثَّل مهمتها في تزويد المساهمين لديها بخلق قيمة طويلة الأجل في ظلّ تقلبات أسعار النفط الخام، عبر المحافظة على موقعها المتفوق في إنتاج النفط الخام والغاز، والحصول على قيمة إضافية عبر سلسلة القيمة الهيدروكربونية، ونمو محفظة أعمالنا بشكلٍ مربحٍ.

وتابع: بناءً على مكانتنا الرائدة من حيث إنها الأقل عالميًا فيما يتعلق بمصادر الكثافة الكربونية الناتجة عن إنتاج النفط الخام، تسعى الشركة لتحقيق أهدافها المتمثّلة في تعزيز استدامة أعمالها مستفيدة في ذلك من التقنية والابتكار للحدّ من أثر أعمالها على البيئة.

وأكمل: كما أننا نسخّر التقنية من أجل زيادة كفاءة إنتاج النفط الخام والغاز، ورفع مستوى الموثوقية والاستدامة، ومن خلال إجراءاتٍ شاملة ومنضبطة للنفقات الرأسمالية، تسعى الشركة للمحافظة على مركزٍ ماليٍ قويٍ ومرنٍ.

وقد أثمرت جهود الشركة الصارمة عن تحقيق نتائج أفضل من أيٍّ من شركات النفط العالمية الخمسة الكبرى في عام 2018م على مستوى التدفقات النقدية التشغيلية، والتدفقات النقدية الحرة، والأرباح قبل حسم الفوائد والضرائب، والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، والعائد على متوسط رأس المال المستثمر.

وأوضح الناصر أنَّ هذه النتائج تدعم التزام الشركة بتحقيق أرباحٍ مستدامةٍ ومتناميةٍ خلال تقلبات أسعار النفط الخام، بالاستفادة بشكلٍ فعّالٍ من التدفقات النقدية الحرّة لديها، مع المحافظة على انخفاض نسب المديونية المستهدفة.

واختتم الناصر، بيانه، قائلًا: نفخر في أرامكو السعودية بالإنجازات العديدة التي حققناها على مدى ما يقرب من تسعة عقود، ونحن عازمون على مواصلة المسيرة نحو المستقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك