Menu
منيرة عبدالسلام

الله يفعل ما يريد

الأربعاء - 29 ذو الحجة 1441 - 19 أغسطس 2020 - 07:20 م

ما لك إلا أن تكون إيجابيًّا، الحياة وصعوباتها جعلتك هكذا لا تعلم ماذا تريد ولا تعلم كيف ستعيش وليس لديك أهداف تستند عليها وليس لديك فرص تغتنمها ليس لديك مشاغل تكون مزدحمًا بها هل الحياة أرهقتك كثيرًا؟

خذ قسطًا من الراحة واجلس مع نفسك جلسة مصارحة واجلس مع خالقك جلسة شكوى تبري كل ما في خاطرك وقلبك وهل تريد شيئًا معينًا، ولكن خُذلت وجاءك شيء آخر؟ لا تيأس هذا امتحان لك اصبر وتحمل وانتظر ولا تكن عجولًا، أمورك ستأتيك بالترتيب والله رتب لك أمورًا في الخفاء وهناك أيادٍ ترتفع لك وتدعي باسمك وتذكرك بالخير.

لا نريد شيئًا من الدنيا غير العمل الصالح والنية الصالحة وطاعة الوالدين والزكاة وفعل الخيرات وترك المنكرات والأفعال الشنيعة والاستعاذة من الشيطان الرجيم والفرج سيأتيك من غير لا تحتسب وتنعم بصحة عافيتك وكثرة رزقك وتأكد بأنها شدة وستزول بإذن الله الواحد الأحد.

هل كان مخططك الذي في رأسك بأنك تريد فلانًا أو الدراسة الفلانية أو العمل الفلاني أو المهنة أو الموهبة أو أي شي آخر وجاءك عكسه وحزنت حزنًا شديدًا وضربت في الأرض وبكيت كثيرًا وتوسلت الله بأن يصرفه عنك؛ لأنك تريد شيئًا آخر تأكد أن الأبواب التي أغلقها الله عليك بالعمد ستفتح أبوابًا بدالها وعشرون بابًا ويأتيك الفرج لا تحزن؛ لأن الله سخر لك أبوابك المغلقة وحزنت وجاءك باب مفتوح لا تريد العبور منه وهو الباب الذي سيأتيك منه الذي حرمت منه لن يخيب رجاءك، تأكد أن الله يحبك افتح عينك بابك مفتوح ويدك مفتوحة وقلبك مفتوح للحب والود والوفاء والإخلاص والسلام الداخلي والأمان والراحة.

افعل الخير دائمًا حتى وإن حصل عكسه لا تحقد على أحد لا تنتقم بطريقة قاسية الله يتولى كل من أذاك كل من جعل عينك تبكي كل موقف محزن كل أمورك اجعلها بين الله وأوكلها إليه وتوكل على الله في أمورك فكر قبل لا تفعل أي شيء تندم عليه غدًا اصمد لا تيأس كل شيء رحل عنك ليس لأنك الشر بل أنت الخير وهو ذهب عنك وصرفه الله عنك وسيأتيك وسيرده الله لك أو سيأتيك عوضًا وبدلًا منه، قم لعبادة رب العالمين ابكِ كثيرًا على سجادتك، آمن بقضاء الله وقدره وقل يا رب أني رضيت بكل شيء قسمته وكتبته لي وراضيًّا بكل أموري وأحوالي وأنت تريد وأنا أريد والله يفعل ما يريد.

Twitter: @mneraabdulsalam
Muneera1abdulsalam@gmail.com

الكلمات المفتاحية