Menu
أفضل الأوقات لممارسة الرياضة خلال رمضان

تعد الرياضة خلال شهر رمضان ضرورية للحفاظ على صحة الجسم ولتجنب حدوث زيادة في الوزن؛ ولكن مع الصيام يجب مراعاة الوقت المناسب لممارسة الرياضة حتى لا تشكل ضررًا على الصحة.

أوضح الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية لـ «العربية.نت» أن على أصحاب الأمراض المزمنة البعد عن ممارسة التمارين الرياضية قبل الإفطار، لما يمكن أن تتسبب به من أضرار ومخاطر على صحتهم، وأضاف أن ممارسة التمارين قبل الإفطار صحية لمن هم بصحة سليمة ولا يعانون من مشاكل صحية، حيث يمكنهم ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة قبل الإفطار.

وأوصت  وزارة الصحة المصرية ببعض الإرشادات الخاصة بممارسة التمارين الرياضية في رمضان، ومنها عدم ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة، لما تتسبب به الكمامة من تقليل قدرة التنفس بشكل صحيح، والبعد عن الآخرين خلال ممارسة الرياضة بمسافة لا تقل عن متر واحد، والقيام برياضة المشي بانتظام خاصة خلال فترة المساء.

 كما نصح مدرب اللياقة البدنية الكابتن «أحمد رضا» أنه يمكن للشخص الرياضي ممارسة بعض التمارين الرياضية قبل الإفطار مثل تمارين الكارديو لمدة 30 دقيقة على أن تكون قبل وقت الإفطار بمدة زمنية قصيرة، مع البعد عن التمرينات الشاقة قبل الإفطار خاصة لغير الرياضيين.

أما فيما يخص ممارسة التمارين الرياضية بعد الإفطار، فأوصى الكابتن أحمد رضا بممارسة التمارين بعد مرور ساعتين على الإفطار، لكي يكون الجسم قام بعملية الهضم واستخلاص الطاقة اللازمة لبدء التمارين والتي تتراوح مدتها ما بين 45 دقيقة إلى 60 دقيقة، وتختلف شدة التمارين وأنواعها باختلاف المستوى الرياضي لكل شخص وهدفه من التمارين مع النظام الغذائي الذي يتبعه، مؤكداً علي  ضرورة الحصول على كميات كافية من السوائل خلال فترة الإفطار، والتي تتراوح ما بين 4 لترات مياه للسيدات، و5 لترات للرجال.

اقرأ أيضًا:

5 أسرار للاستمتاع بتناول الحلويات في رمضان دون زيادة الوزن

2021-10-07T21:58:51+03:00 تعد الرياضة خلال شهر رمضان ضرورية للحفاظ على صحة الجسم ولتجنب حدوث زيادة في الوزن؛ ولكن مع الصيام يجب مراعاة الوقت المناسب لممارسة الرياضة حتى لا تشكل ضررًا على
أفضل الأوقات لممارسة الرياضة خلال رمضان
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

أفضل الأوقات لممارسة الرياضة خلال رمضان

للحفاظ علي صحة الجسم

أفضل الأوقات لممارسة الرياضة خلال رمضان
  • 379
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 رمضان 1442 /  19  أبريل  2021   12:44 م

تعد الرياضة خلال شهر رمضان ضرورية للحفاظ على صحة الجسم ولتجنب حدوث زيادة في الوزن؛ ولكن مع الصيام يجب مراعاة الوقت المناسب لممارسة الرياضة حتى لا تشكل ضررًا على الصحة.

أوضح الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية لـ «العربية.نت» أن على أصحاب الأمراض المزمنة البعد عن ممارسة التمارين الرياضية قبل الإفطار، لما يمكن أن تتسبب به من أضرار ومخاطر على صحتهم، وأضاف أن ممارسة التمارين قبل الإفطار صحية لمن هم بصحة سليمة ولا يعانون من مشاكل صحية، حيث يمكنهم ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة قبل الإفطار.

وأوصت  وزارة الصحة المصرية ببعض الإرشادات الخاصة بممارسة التمارين الرياضية في رمضان، ومنها عدم ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة، لما تتسبب به الكمامة من تقليل قدرة التنفس بشكل صحيح، والبعد عن الآخرين خلال ممارسة الرياضة بمسافة لا تقل عن متر واحد، والقيام برياضة المشي بانتظام خاصة خلال فترة المساء.

 كما نصح مدرب اللياقة البدنية الكابتن «أحمد رضا» أنه يمكن للشخص الرياضي ممارسة بعض التمارين الرياضية قبل الإفطار مثل تمارين الكارديو لمدة 30 دقيقة على أن تكون قبل وقت الإفطار بمدة زمنية قصيرة، مع البعد عن التمرينات الشاقة قبل الإفطار خاصة لغير الرياضيين.

أما فيما يخص ممارسة التمارين الرياضية بعد الإفطار، فأوصى الكابتن أحمد رضا بممارسة التمارين بعد مرور ساعتين على الإفطار، لكي يكون الجسم قام بعملية الهضم واستخلاص الطاقة اللازمة لبدء التمارين والتي تتراوح مدتها ما بين 45 دقيقة إلى 60 دقيقة، وتختلف شدة التمارين وأنواعها باختلاف المستوى الرياضي لكل شخص وهدفه من التمارين مع النظام الغذائي الذي يتبعه، مؤكداً علي  ضرورة الحصول على كميات كافية من السوائل خلال فترة الإفطار، والتي تتراوح ما بين 4 لترات مياه للسيدات، و5 لترات للرجال.

اقرأ أيضًا:

5 أسرار للاستمتاع بتناول الحلويات في رمضان دون زيادة الوزن

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك