Menu

التاريخ يساند الهلال في مواجهة الأندية اليابانية

قبل نهائي دوري أبطال آسيا..

ينتظر عشاق كرة القدم، إياب نهائي دوري أبطال آسيا، الذي يجمع بين فريقي الهلال وأوراوا الياباني، يوم الأحد الموافق 24 من شهر نوفمبر الجاري، على ملعب «سايتاما». و
التاريخ يساند الهلال في مواجهة الأندية اليابانية
  • 706
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ينتظر عشاق كرة القدم، إياب نهائي دوري أبطال آسيا، الذي يجمع بين فريقي الهلال وأوراوا الياباني، يوم الأحد الموافق 24 من شهر نوفمبر الجاري، على ملعب «سايتاما».

وكان لقاء الذهاب، قد جمع بين الهلال وأوراوا على ملعب جامعة الملك سعود «محيط الرعب»، في التاسع من شهر نوفمبر الجاري، وانتهى بفوز «الزعيم» بهدف دون رد سجّله كاريلو.

ويسعى الهلال لتحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ 19 عامًا؛ حيث حقق الزعيم آخر لقب للبطولة عام 2000، عندما فاز على نظيره جوبيلو إيواتا الياباني بنتيجة 3-2؛ ليحقق اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز بالبطولة عام 1992 لأول مرة.

8 لقاءات

وخاض الهلال ثمانية لقاءات أمام الفرق اليابانية؛ حيث كان لقاء وحيدًا في الأدوار التمهيدية، في حين أن بقية اللقاءات كانت في المباراة النهائية.

ويتسلَّح لاعبو الزعيم بالتاريخ قبل مواجهة الفريق الياباني؛ حيث لم يتلق الهلال سوى هزيمة واحدة من الفرق اليابانية كانت عام 2017 أمام أوراوا، وحينها تعادلا ذهابًا في الرياض، وفاز أوراوا إيابًا في اليابان بنتيجة 1-0.

ونجح الهلال في تحقيق 4 انتصارات أمام الفرق اليابانية في المسابقات الآسيوية، في حين تلقى خسارة وحيدة وتعادل أمامهم في مواجهتين.

وبدأ مشوار الهلال أمام الأندية اليابانية في المسابقات الآسيوية، حينما التقى ضيفه جيف يونايتد بالدور التمهيدي في نسخة دوري أبطال آسيا القديمة عام 87، وحينها انتصر بنتيجة 4-3.

وخاض الهلال لقاءه الثاني أمام الفرق اليابانية في نهائي مسابقة كأس الكؤوس الآسيوية عام 97، حينما واجه نظيره ناجويا جرامبوس وانتصر عليه بنتيجة 3-1.

واستمرت مواجهات الهلال أمام الأندية اليابانية، حينما واجه نظيره شيميزو في نهائي كأس السوبر الآسيوي عام 2000، وانتصر ذهابًا في اليابان 2-1، قبل أن يتعادل في الرياض 1-1 ويتوج باللقب.

أشهر مباريات الهلال أمام الفرق اليابانية، كانت في نهائي دوري الأبطال عام 2000، حينما واجه ضيفه جوبيلو ايواتا، وكان خاسرًا 2-1 حتى الدقيقة الأخيرة، التي شهدت تسجيل هدف التعادل عن طريق البرازيلي سيرجيو ريكاردو، الذي تمكن أيضًا من تسجيل هدف ذهبي عند الدقيقة 102، وأبقى اللقب الآسيوي في العاصمة السعودية الرياض.

وتعد مباراة ذهاب هذه النسخة من بطولة دوري أبطال آسيا، هي المباراة الثامنة للزعيم أمام الفرق اليانية.

سيطرة هلالية

ويسعى الهلال لكتابة التاريخ في القارة؛ حيث يريد تحقيق اللقب الثالث له من البطولة، ومعادلة رقم فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، الذي يعد أكثر الفرق تتويجًا بالبطولة؛ حيث رفع لاعبوه الكأس في أعوام 1197، 1998، 2009.

يُذكر أن الهلال هو أكثر الفرق تحقيقًا للمركز الثاني في البطولة؛ حيث احتل المركز الثاني أربعة أعوام 1986، 1987، 2014، 2017.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك