Menu

مدرب الترجي السابق يتوعد الهلال بـ«تكتيك الرجاء»

مطالبًا بطل إفريقيا بـ«الحذر»

شدد المدرب التونسي نبيل معلول المدير الفني السابق لفريق الترجي، على قدرة بطل إفريقيا على مباغتة منافسه الهلال، في المباراة التي تجمع الطرفين، غدًا السبت، لحساب
مدرب الترجي السابق يتوعد الهلال بـ«تكتيك الرجاء»
  • 73
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شدد المدرب التونسي نبيل معلول المدير الفني السابق لفريق الترجي، على قدرة بطل إفريقيا على مباغتة منافسه الهلال، في المباراة التي تجمع الطرفين، غدًا السبت، لحساب الدور الثاني من منافسات كأس العالم للأندية.

وأثار معلول -في تصريحات إذاعية- الجدل بالإشارة إلى أن الهلال يعاني من العديد من الثغرات في صفوف الفريق، خاصةً على مستوى الدفاع والرواق الأيسر، قبل أن يزعم أن الصحافة السعودية تعاني من رعب مواجهة الترجي.

وأكمل مدرب الترجي السابق وصلة التصريحات المثيرة حول مردود حراسة المرمى في الهلال، موضحًا أن أي تسديدة على شباك عبدالله المعيوف تساوي هدفًا؛ الأمر الذي يجب أن يستغله أبناء باب سويقة في مباراة الديربي العربي.

وحذر معلول من مهارة اللاعبين الأجانب لبطل آسيا، مشيرًا إلى أن الفريق التونسي أكثر جاهزيةً حاليًّا لخوض مونديال الأندية؛ حيث عقد صفقات متميزة جدًّا وقدم واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم ضد الرجاء البيضاوي المغربي، في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وضرب مدرب منتخب نسور قرطاج السابق، لإذاعة «موزاييك»، المثل على فاعلية الترجي، بما قدمه الفريق في مباراة الرجاء؛ حين حضرت الحلول الهجومية في جميع أنحاء الملعب، إضافة إلى التنظيم التكتيكي الكبير.

واعتبر أن تلك الحالة الهجومية ستكون لها كلمة الفصل، خاصةً أن الزعيم يعاني من ضعف دفاعي، كما يفتقد الربط بين خطوطه الثلاث، خاصةً عندما يكون مستحوذًا على الكرة، ويشن هجمة على مرمى الفريق المنافس، فضلًا عن ضعف بالرواق الأيسر من دفاعه؛ حيث تستغل جميع الفرق المنافسة للزعيم، عدم قدرة اللاعب ياسر الشهراني على أداء الأدوار الدفاعية بالشكل المطلوب، بحسب زعمه.

وتابع: «إذا لعب الترجي بالانضباط التكتيكي الذي قدمه أمام الرجاء، وبالروح التي لعب بها في عقر دار الفريق المغربي، فنحن قادرون على صنع الفارق، لكن الحذر واجب؛ لأن الهلال فريق متكامل في النواحي الهجومية».

واختتم معلول تصريحاته: «اللاعبون الأجانب في الهلال يمثلون نقطة قوة الفريق، كما أن مستوى عدد من لاعبيه متميز جدًّا، إلا أن البطء في خط الهجوم، قد يمنح الدفاع التونسي القدرة على السيطرة على المباراة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك