Menu


لعدم الحاجة.. «بتروكيم» تُخفض رأسمال إحدى شركاتها

يعتمد على موافقة الجهات المختصة

كشفت الشركة الوطنية للبتروكيماويات «بتروكيم»، عن موافقة مجلس إدارتها على تخفيض رأس مال الشركة السعودية للبوليمرات «إحدى الشركات التابعة»، والمملوكة لها بنسبة 65
لعدم الحاجة.. «بتروكيم» تُخفض رأسمال إحدى شركاتها
  • 92
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت الشركة الوطنية للبتروكيماويات «بتروكيم»، عن موافقة مجلس إدارتها على تخفيض رأس مال الشركة السعودية للبوليمرات «إحدى الشركات التابعة»، والمملوكة لها بنسبة 65%، من 4,800 مليون ريال سعودي إلى 1,406 مليون ريال سعودي.

وأشارت الشركة، في بيان لها على «تداول»، إلى أن التخفيض جاء لعدم الحاجة، علماً بأن هذا التخفيض يعتمد على موافقة الجهات المختصة، ويصعب احتساب الأثر المالي حالياً حتى إتمام العملية، والتي يتوقع أن تتم خلال العام 2020م، هذا وسوف تعلن الشركة عن أي تطورات لاحقاً.

و«بتروكيم» إحدى الشركات المساهمة السعودية، وهي مدرجة في سوق الأسهم السعودي، وتأسست عام 2008م برأس مال قدره 4.800.000.000 ريال سعودي.

ويعتبر الاستثمار في صناعة البتروكيماويات النشاط الرئيس لبتروكيم، وذلك من خلال الاستفادة من شركائها الاستراتيجيين والموارد الطبيعية في المملكة، وتمتلك الشركة الوطنية للبتروكيماويات ما نسبته 65% من أسهم الشركة السعودية للبوليمرات، والتي تبني مصنعًا بمواصفات عالمية في مدينة الجبيل الصناعية بتكلفة أعلى من 20.000.000.000 ريال سعودي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك