Menu


في منزله بـ«جورجيا».. إصابة جيمي كارتر بجروح بعد سقوطه مجددًا

تم استخدام خيوط جراحية لمعالجته..

أصيب الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، بـ«جروح طفيفة»، بعد سقوطه في منزله بمدينة بلاينز التابعة لولاية جورجيا الأمريكية. وقال مركز «كارتر سنتر» -وهو منظمة كارت
في منزله بـ«جورجيا».. إصابة جيمي كارتر بجروح بعد سقوطه مجددًا
  • 1931
  • 0
  • 2
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصيب الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، بـ«جروح طفيفة»، بعد سقوطه في منزله بمدينة بلاينز التابعة لولاية جورجيا الأمريكية. وقال مركز «كارتر سنتر» -وهو منظمة كارتر غير الربحية- إن كارتر (95 عامًا) «أصيب بجرح أعلى حاجبه تطلب استخدام خيوط جراحية لمعالجته».

وأوضح المركز أن كارتر -الذي يعد أكبر رئيس أمريكي سابق لا يزال على قيد الحياة- كان يتطلع إلى حضور حفل افتتاح مشروع «هابيتات فور هيومانيتي»، في ناشفيل، عندما حدثت الإصابة، وقد حضر الافتتاح بعد وضع ضمادة جروح على مكان الإصابة.

وكان مركز كارتر، الذي يمثل الرئيس الأمريكي السابق، قد أعلن عن سقوطه وكسر فخذه، في 14 مايو الماضي، وهو يستعد لمغادرة منزله في ولاية جورجيا في رحلة لصيد الديك الرومي، وخضع لجراحة لعلاج الكسر.

وقال المركز حينها، إن زوجة الرئيس الأسبق، روزالين (91 عامًا) كانت بصحبته بعد خضوعه للعملية التي قال الأطباء إنها تكللت بالنجاح. وخضع كارتر للجراحة في مركز طبي في أمريكوس في جورجيا على بعد قرابة 16 كيلومترًا إلى الشرق من منزل كارتر في بلاينز.

وقال البيان: «الرئيس كارتر شاغله الرئيسي هو أن موسم صيد الديك الرومي ينتهي هذا الأسبوع، وأنه لم يصل بعد إلى الحد المفروض ألا يتجاوزه.. إنه يأمل أن تسمح له ولاية جورجيا بإضافة العدد غير المستخدم إلى العام القادم».

وحكم كارتر ولاية جورجيا في الفترة بين 1971 و1975، وتولى رئاسة الولايات المتحدة لفترة واحدة؛ إذ كان الرئيس الـ39 للبلاد، وخسر في الفترة الثانية أمام الجمهوري رونالد ريجان في 1980. وفاز كارتر بجائزة نوبل للسلام عن أعماله الخيرية في 2002.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك