Menu
«التوتر النفسي» يهددك بـ7 مخاطر صحية.. و«خبير» يطرح الحل

حذر خبير دولي من أن التوتر النفسي المستمر يرفع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أن منظمة الصحة العالمية، تعد التوتر النفسي واحدًا من أكبر مخاطر القرن الحادي والعشرين.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، أوضح اختصاصي الأمراض الباطنة وأمراض القلب الألماني الدكتور كريستوف هاوراند، أن التوتر النفسي المستمر يمهد الطريق للإصابة بقائمة أمراض يتصدرها الشد العضلي، والأزمات القلبية، والسكتات الدماغية، واحتباس السوائل في الجسم، والبدانة، كما يُضعف جهاز المناعة، ويؤدي إلى الإصابة بهربس الشفاه وشوائب البشرة.

ولتجنب هذه المخاطر، شدد هاوراند على ضرورة محاربة التوتر النفسي المستمر بممارسة تقنيات الاسترخاء، مثل اليوجا والتأمل وتدريب التحفيز الذاتي (Autogenic training) والاسترخاء العضلي التدريجي (Progressive muscle relaxation).

ومن الأسلحة الفعالة أيضًا المواظبة على ممارسة الرياضة وممارسة الهوايات، كالرسم وعزف الموسيقى ومقابلة الأصدقاء والذهاب إلى السينما والمسرح والحفلات الموسيقية.

2020-07-22T10:23:29+03:00 حذر خبير دولي من أن التوتر النفسي المستمر يرفع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أن منظمة الصحة العالمية، تعد التوتر النفسي واحدًا من أكبر مخاطر القرن الحادي
«التوتر النفسي» يهددك بـ7 مخاطر صحية.. و«خبير» يطرح الحل
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

«التوتر النفسي» يهددك بـ7 مخاطر صحية.. و«خبير» يطرح الحل

تتصدرها الأزمات القلبية والسكتات الدماغية والبدانة

«التوتر النفسي» يهددك بـ7 مخاطر صحية.. و«خبير» يطرح الحل
  • 43
  • 0
  • 0
فريق التحرير
15 ربيع الآخر 1441 /  12  ديسمبر  2019   12:37 م

حذر خبير دولي من أن التوتر النفسي المستمر يرفع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أن منظمة الصحة العالمية، تعد التوتر النفسي واحدًا من أكبر مخاطر القرن الحادي والعشرين.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، أوضح اختصاصي الأمراض الباطنة وأمراض القلب الألماني الدكتور كريستوف هاوراند، أن التوتر النفسي المستمر يمهد الطريق للإصابة بقائمة أمراض يتصدرها الشد العضلي، والأزمات القلبية، والسكتات الدماغية، واحتباس السوائل في الجسم، والبدانة، كما يُضعف جهاز المناعة، ويؤدي إلى الإصابة بهربس الشفاه وشوائب البشرة.

ولتجنب هذه المخاطر، شدد هاوراند على ضرورة محاربة التوتر النفسي المستمر بممارسة تقنيات الاسترخاء، مثل اليوجا والتأمل وتدريب التحفيز الذاتي (Autogenic training) والاسترخاء العضلي التدريجي (Progressive muscle relaxation).

ومن الأسلحة الفعالة أيضًا المواظبة على ممارسة الرياضة وممارسة الهوايات، كالرسم وعزف الموسيقى ومقابلة الأصدقاء والذهاب إلى السينما والمسرح والحفلات الموسيقية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك