Menu


صحف مصرية ترصد أوراق قوة الإتحاد والهلال قبل «اللقاء الكبير»

طموح الفريقين تعززه قدرات اللاعبين

اهتمام خاص، أعطته الصحافة المصرية، اليوم الثلاثاء، للقمة المرتقبة بين فريقي الإتحاد والهلال في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، لافتة إلى سعي الطرفين لتحقيق نتيج
صحف مصرية ترصد أوراق قوة الإتحاد والهلال قبل «اللقاء الكبير»
  • 67
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اهتمام خاص، أعطته الصحافة المصرية، اليوم الثلاثاء، للقمة المرتقبة بين فريقي الإتحاد والهلال في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، لافتة إلى سعي الطرفين لتحقيق نتيجة تسهّل لكليهما مهمّة التأهّل، قبل لقاء العودة المقرر في الرياض بعد 20 يومًا.

وتمثّل مواجهة «العميد» و«الزعيم» فرصة لكلا الفريقين لاختبار قدراتهما على المنافسة هذا الموسم، بعدما نجا نمور الإتحاد الموسم الماضي بصعوبة من الهبوط، بينما فقد الهلال لقب الدوري في الأمتار الأخيرة للمسابقة، علمًا بأن كليهما يطمع في الظفر باللقب القاري الغائب عن كلّ منهما منذ سنوات طويلة.

وقالت صحيفة «اليوم السابع»، إن الهلال «يتسلح برقم مميز عندما يحل ضيفًا على الإتحاد، لكونه لم يعرف الهزيمة أمام الإتّي في آخر 3 مواسم، حيث يسيطر الزعيم على مباريات الكلاسيكو في آخر 6 مواجهات.

وأضافت الصحيفة: «لم يخسر الهلال في الثلاثة المواسم الأخيرة ضد الإتحاد منذ خسارته الأخيرة يوم 28 أكتوبر 2016، حينما سقط بهدفين دون رد، ليبدأ بعدها رحلة السيطرة على الكلاسيكو بدءًا من منتصف موسم 2016-2017، حينما فاز في جدة 3-1 سجلها البرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين ونواف العابد، في حين سجّل هدف الإتحاد الوحيد التونسي أحمد العكايشي».

وتابعت: « في موسم 2017-2018 حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة المواجهتين، ليعود الهلال لسكة الانتصارات مطلع الموسم الماضي حينما حسم نهائي السوبر بفوزه 2-1 سجلها البرازيلي كارلوس إدواردو والفنزويلي جليمين ريفاس، وسجل هدف الإتحاد الوحيد لاعبه المغربي كريم الأحمدي، كما فاز الهلال بالسوبر السعودي الموسم الماضي على حساب الإتحاد».

وفي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الموسم الماضي حسم الهلال لقائي الذهاب والإياب بفوزه أولًا 3-1 سجلها محمد كنو والفرنسي بافتيمبي جوميز والبرازيلي كارلوس ادواردو وسجّل هدف الإتحاد الوحيد مهاجمه الصربي أليكساندر بيزيتش، وفاز في لقاء الإياب بثنائية نظيفة سجلها الفرنسي بافتيمبي جوميز وسالم الدوسري.

أما صحيفة «الفجر»، فقالت إن الهلال سيحاول تكرار ما فعله مع نظيره الأهلي في دور الـ16 عندما يواجه الإتحاد، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، في ذهاب الدور ربع نهائي دوري أبطال آسيا».

وذكرت الصحيفة أن «الهلال تمكن من احتلال صدارة مجموعته في دور المجموعات متفوقًا على فريق الدحيل القطري، صاحب المركز الثاني والذي خسر من نظيره السد في دور الستة عشر وودع المسابقة، في حين أن الإتحاد جاء في المرتبة الثانية في مجموعته برصيد 11 نقطة خلف الوحدة الإماراتي والذي غادر المسابقة من دور ثمن النهائي على حساب النصر السعودي».

وأضافت: «حقق الهلال الفوز على الأهلي في ذهاب دور الستة عشر بنتيجة 4-2، قبل أن يخسر في الذهاب بهدف دون رد، لكنه نجح في تجاوز هذا الدور بنجاح وعبر إلى دور الربع النهائي من المسابقة الآسيوية الكبيرة».

ونوهت الصحيفة إلى أن «الهلال نجح في التتويج بدوري أبطال آسيا عامي 1991 و2000، عندما كان يطلق عليها تسمية كأس أبطال الأندية الآسيوية، لكنه لم ينجح في خطب ودها منذ اعتماد النظام الجديد موسم 2002-2003، علمًا بأنه بلغ النهائي مرتين في الأعوام الأخيرة، فخسر أمام وسترن سيدني واندررز عام 2014، وأمام أوراوا رد دايموندز الياباني عام 2017».

وأشارت الصحيفة إلى أن الإتحاد «توح بلقب دوري أبطال آسيا في نظامها الحديث مرتين في 2004 و2005، في حين فشل الفريق في تحقيق اللقب الثالث عندما خسر في نهائي عام 2009».

وأضافت أن هذه «هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة القارية بمسماها الجديد، وكانت الأولى في مايو 2011 عندما فاز الإتحاد 3-1 في دور 16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة».

ووفق الصحيفة، يمتلك الفريقان جميع المميزات الخاصة الفوز والاستمرار في البطولة، خصوصًا في ظل الأسماء المميزة التي يضمها كل منهما»

من جانبها، قالت صحيفة «الوطن»، إن الهلال يعول على هدافه الفرنسي جوميز صاحب ثلاثية في الدور السابق في شباك الأهلي ليرفع رصيده إلى 7 أهداف متخلفًا بفارق هدفين عن متصدر الترتيب البرازيلي ليوناردو من الوحدة الإماراتي الذي خرج فريقه من المنافسة. وتابع جوميز شهيته التهديفية من خلال تسجيله هدفين في مرمى أبها في افتتاح الدوري السعودي».

أما الإتحاد، فيعتمد –حسب الصحيفة- على هدافه البرازيلي رومارينيو صاحب خمسة أهداف هذا الموسم في المسابقة القارية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك