Menu

«ريفينيتيف»: ناقلة النفط الإيرانية «أدريان داريا 1» مجهولة الوجهة حتى الآن

لم تعد متجهة إلى ميناء الإسكندرونة التركي

أظهرت بيانات «ريفينيتيف» لتتبع حركة السفن، اليوم السبت، أن ناقلة النفط الإيرانية، التي يدور حولها خلاف بين واشنطن وطهران، لم تعد متجهة إلى ميناء الإسكندرونة الت
«ريفينيتيف»: ناقلة النفط الإيرانية «أدريان داريا 1» مجهولة الوجهة حتى الآن
  • 420
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أظهرت بيانات «ريفينيتيف» لتتبع حركة السفن، اليوم السبت، أن ناقلة النفط الإيرانية، التي يدور حولها خلاف بين واشنطن وطهران، لم تعد متجهة إلى ميناء الإسكندرونة التركي، وليست لها وجهة محددة الآن.

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الجمعة، الناقلة «أدريان داريا 1» على قائمتها السوداء. وكانت بريطانيا قد احتجزت الناقلة قبالة جبل طارق في يوليو الماضي؛ للاشتباه في أنها تحمل نفطًا إيرانيًا إلى سوريا، وهو ما يمثل انتهاكًا لعقوبات الاتحاد الأوروبي. وبعد أيام أفرجت سلطات جبل طارق عنها؛ لتبقى وجهتها مجهولة إلى هذه اللحظة.

ويوم الإثنين نقلت هيئة الإذاعة والتليفزيون الإيرانية عن متحدث باسم الحكومة قوله، إن طهران باعت النفط الذي تحمله الناقلة، وإن مالكها سيقرر وجهتها التالية، ولم يحدد المتحدث هوية المشتري. وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، الجمعة، إن هذه الناقلة لا تتجه بالواقع نحو الإسكندرونة (جنوب تركيا).. إنها تتجه نحو لبنان.

ولم تعترف وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية والمسؤولون الإيرانيون على الفور بالوجهة الجديدة المبلغ عنها للناقلة، التي تحمل نفطا خاما إيرانيا بقيمة نحو 130 مليون دولار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك