Menu


الغذاء والدواء: احذروا «كحلًا مغربيًّا» يحتوي على مادة الرصاص

طالبت المستهلكين بالتخلص منه فورًا

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الخميس، من «كحل» متواجد بالأسواق؛ بسبب تجاوزه للحدود المسموح بها من مادة الرصاص. وأوضحت هيئة الغذاء والدواء في بيان له
الغذاء والدواء: احذروا «كحلًا مغربيًّا» يحتوي على مادة الرصاص
  • 1025
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الخميس، من «كحل» متواجد بالأسواق؛ بسبب تجاوزه للحدود المسموح بها من مادة الرصاص.

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء في بيان لها نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن منتج «كحل إثمد عربي ذكرى الحرمين»، يحتوي على نسبة عالية من مادة الرصاص، وطالبت المستهلكين بعدم استخدامه والتخلص مما لديهم منه.

وذكرت الهيئة، أنها جمعت وحلّلت عينات من منتجات محلية متداولة بالأسواق، خاصة بالعناية بالعيون؛ للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج على نسبة عالية من مادة الرصاص تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في لائحة متطلبات السلامة بمستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم (SFDA.CO/GSO1943:2016).

وأشارت هيئة الغذاء إلى أن التعرض لنسب عالية من مادة الرصاص قد يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك، موضحة أن المنتج يحمل اسم «كحل إثمد عربي ذكرى الحرمين -Arabic Ethmod Kohl Zikra Al Haramain»، وصُنع في المغرب بتاريخ صلاحية (01/06/2023).

ونصحت هيئة الغذاء والدواء، المستهلكين، بعدم استخدام المنتج، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منه، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدرها.

وأكدت هيئة الغذاء والدواء، اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق ومنع دخوله واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك