Menu


بالفيديو.. متحدثة التعليم توضح سبب قصر تدريس «الصينية» على مدارس البنين فقط

بدء تطبيق التجربة في الرياض وجدة والشرقية

كشفت وزارة التعليم، عن سبب تدريس اللغة الصينية في مدارس البنين فقط وعدم تدريسها في مدارس البنات. وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم وازرة التعليم ابتسام الشهري، خلال
بالفيديو.. متحدثة التعليم توضح سبب قصر تدريس «الصينية» على مدارس البنين فقط
  • 2772
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت وزارة التعليم، عن سبب تدريس اللغة الصينية في مدارس البنين فقط وعدم تدريسها في مدارس البنات.

وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم وازرة التعليم ابتسام الشهري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «يا هلا» المذاع على «روتانا خليجية»، إن الوزارة أبدت رغبتها في تقدم معلمين ومعلمات لتدريس اللغة الصينية بالمدراس، وبالفعل تقدم العديد من المعلمين، لكن للأسف لم تتقدم أي معلمة، مضيفة أن هذا هو السبب في قصر تعليم الصينية على مدارس البنين دون مدارس البنات، وسيتم تدريسها من العام الدراسي المقبل في مدراس البنات.

وأضافت الشهري، أن الوزارة بدأت الفصل الدراسي الحالي تدريس الصينية في 8 مدارس بنظام المقررات، 4 منها في الرياض و2 في جدة و2 بالشرقية، وفق منهجية علمية؛ حيث أعدت خطة شاملة ومتدرجة لإدراج الصينية في مناهجها.

وأشارت الشهري إلى أنه تم تدريب المعلمين على آلية التطبيق، ويبدأ تسجيل الطلاب لدراسة الصينية من الأسبوع الجاري، وسيتم تدريسها كمادة اختيارية بنظام الساعات وتعامل كأي مادة ضمن نظام المقررات، على المرحلة الثانوية وتحديدًا الصف الثاني الثانوي، موضحة أن الوزارة تشترط في المرحلة الحالية أن يكون مدرس اللغة الصينية سعوديًّا.

وحول تطبيق تدريس الصينية على كل المدارس، قالت الشهري: إن ذلك سيكون بناء على تقييم المرحلة الأولى من التجربة، وعلى أساسها سيتم تحديد مستوى التوسع في التطبيق على كل الثانويات، مضيفة أن الوزارة وضعت عدة سيناريوهات؛ للتعامل مع نتائج تقييم المرحلة الأولى.

اقرأ أيضًا:

 

«التعليم»: 8 مدارس بنين بالمرحلة الثانوية تُدرِّس اللغة الصينية بالفصل الدراسي الثاني

بعد قرار تدريسها في المرحلة الثانوية.. 9 أسباب تدفعك لتعلم اللغة الصينية

الاتفاق على وضع خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي في السعودية

وزير التعليم يوضح آلية تأهيل المعلمين لتدريس اللغة الصينية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك