Menu

مدير المطارات الإيرانية: إلغاء الرحلات المدنية مسؤولية وزارة الدفاع

عقب إسقاط طائرة أوكرانيا

قال مدير شركة المطارات الإيرانية، «سياوش أميرمكري» اليوم السبت، إن وزارة الدفاع هي المسؤولة عن إيقاف أو تأجيل رحلات الطيران المدنية، مشيرًا إلى أنه لم يتم إبلاغ
مدير المطارات الإيرانية: إلغاء الرحلات المدنية مسؤولية وزارة الدفاع
  • 16
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال مدير شركة المطارات الإيرانية، «سياوش أميرمكري» اليوم السبت، إن وزارة الدفاع هي المسؤولة عن إيقاف أو تأجيل رحلات الطيران المدنية، مشيرًا إلى أنه لم يتم إبلاغه بأي شيء عن ذلك يوم إسقاط الطائرة الأوكراني.

جاء ذلك ردًّا على سؤال من وكالة أنباء «إيلنا» الإيرانية حول السبب وراء عدم تأجيل رحلات الطيران أو إذا ما كانت هناك تعليمات صدرت في هذا الشأن.

وأكد أميرمكري: أن «الكيانات أو الأفراد الذين يلغون أو يؤخرون الرحلات الجوية يجب أن يكونوا على علم بهذه القضايا. نحن في شرکة مطارات البلاد لم نكن على دراية بالوضع».

واعترفت إيران اليوم، بإسقاط الطائرة الأوكرانية بصاروخ، قرب مطار طهران، وبرّر الجيش الإيراني الحادث بأن قواته اعتقدت أن الطائرة الأوكرانية طائرة معادية.

وذكر التلفزيون الإيراني الرسمي -نقلًا عن بيان عسكري- أن الطائرة الأوكرانية التي تحطَّمت في إيران الأسبوع الماضي، أُسقطت عن «غير قصد بسبب خطأ بشري»، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، وعددهم 176.

وقال التلفزيون الإيراني، إن «الطائرة الأوكرانية حلَّقت قُرب منطقة عسكرية حساسة، لافتًا إلى أنه ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك.

من جانبه، أقر الرئيس الإيراني حسن روحاني بأسفه عن إسقاط الطائرة الأوكرانية منذ عدة أيام.

اقرأ أيضا:

روحاني مقرًّا بإسقاط الطائرة الأوكرانية:«نأسف لهذا الخطأ الكارثي»

الجيش الإيراني: اعتقدنا أن الطائرة الأوكرانية طائرة معادية

 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك