Menu


البورصة السعودية تصعد 1.7% مدعومة بإعلانات أرباح إيجابية

المؤشر يقترب من مستوى 7800 نقطة

ارتفعت البورصة السعودية اليوم الثلاثاء، مدعومة بإعلانات أرباح إيجابية للشركات. وبنهاية الجلسة اغلق مؤشر تاسي عند مستوى 7782 نقطة متجها صوب مستوى المقاومة 7800 ن
البورصة السعودية تصعد 1.7% مدعومة بإعلانات أرباح إيجابية
  • 59
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت البورصة السعودية اليوم الثلاثاء، مدعومة بإعلانات أرباح إيجابية للشركات. وبنهاية الجلسة اغلق مؤشر تاسي عند مستوى 7782 نقطة متجها صوب مستوى المقاومة 7800 نقطة، بعدما ربح 129 نقطة بما نسبته 1.7%.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بقيادة سهم مصرف الراجحي الذي ارتفع  1.86%، وقال المصرف إنه تلقى موافقة من مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) على تعيين وليد بن عبدالله المقبل بمنصب الرئيس التنفيذي.

وقفز سهم أسواق عبدالله العثيم أكثر من 9% بعد إعلان الشركة عن زيادة 38.8% في أرباح الربع الثالث، بينما ربح سهم شركة التعاونية للتأمين (التعاونية) 3.77% بعد أن تحولت إلى تحقيق ربح قبل الزكاة في الربع الثالث.

وصعد سهم شركة أسمنت المدينة 4% بعد أن أوصى مجلس إدارتها بتخفيض رأسمال الشركة، قائلًا إن السبب «زيادة رأس المال عن الحاجة». ويوم الأحد أعلنت شركة صناعة الأسمنت أرباحًا بقيمة 50.5 مليون ريال  في الربع الثالث مقابل خسارة 2.4 مليون ريال قبل عام.

على صعيد آخر، أظهر مسح، أن نمو القطاع الخاص غير النفطي بالسعودية ارتفع في أكتوبر الماضي إلى أعلى مستوى في 4 سنوات مع زيادة الأنشطة الجديدة بأعلى وتيرة لها في 4 أشهر.

ومن الناحية الفنية، فإن المؤشر العام للسوق السعودي يواجه الأسبوع الحالي دعمًا عند مستويات 7700 نقطة، فيما حددت مستويات المقاومة عند 7800 نقطة، بحسب خبراء التحليل الفني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك