Menu


طوكيو ترضخ لأحكام «كورونا» وتقدم مقترحًا جديدًا لإنقاذ الأولمبياد

خوفًا من تفشي الفيروس المستجد

قال هارويوكي تاكاهاشي عضو المجلس التنفيذي للجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية «طوكيو 2020»، إنه سيكون من الأكثر واقعيةً تأجيل الد
طوكيو ترضخ لأحكام «كورونا» وتقدم مقترحًا جديدًا لإنقاذ الأولمبياد
  • 39
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال هارويوكي تاكاهاشي عضو المجلس التنفيذي للجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية «طوكيو 2020»، إنه سيكون من الأكثر واقعيةً تأجيل الدورة لمدة عام واحد أو عامين بدلًا من الإلغاء؛ وذلك في حالة عدم إمكانية إقامتها في الموعد المحدد لها بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأضاف تاكاهاشي، في تصريحات لصحيفة «وول ستريت جورنال»: «لا أعتقد أن الدورة ستلغى، وإنما التأجيل هو الأقرب إلى الواقع، خاصةً أن هناك العديد من الأمور التي تحكم المشهد، وتصبح معها فكرة الإلغاء دربًا من الخيال».

وأوضح عضو الجنة المنظمة، في التصريحات التي أبرزتها وكالة الأنباء اليابانية «كيودو»: «اللجنة الأولمبية الدولية ستواجه أزمة في حالة الإلغاء؛ فحقوق البث بالتلفزيون الأمريكي وحدها، تمد الدورة بمبلغ هائل».

ومن جانبها، علقت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، بتأكيد عدم درايتها باقتراح تاكاهاشي، مؤكدةً أن الدورة ستنطلق في الموعد المحدد لها في 24 يوليو المقبل، وفكرة التأجيل ليست مطروحة في الوقت الراهن.

وعقبت اللجنة على تصريحات هارويوكي تاكاهاشي: «لسنا على علم بتفاصيل أو محتوى تلك التصريحات.. لا ندرس تأجيل الدورة في الوقت الحالي، والاستعدادات للاستضافة ستستمر طبقًا لما هو مخطط له».

ويتماهى مقترح تاكاهاشي مع تصريحات وزير الأولمبياد الياباني الذي كشف أن عقد طوكيو مع اللجنة الأولمبية الدولية يسمح بتأجيل الألعاب حتى نهاية العام الجاري، لكنه أكد في الوقت نفسه، أن إلغاء الأولمبياد مكلف للغاية؛ حيث إن تكلفة إقامتها وصلت حتى الآن إلى 12.51 مليار دولار.

ويثير انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» حول العالم، حالة من الجدل حول مصير الأولمبياد؛ حيث تترد في الوقت الحالي تساؤلات عن احتمال تأجيل الدورة أو حتى إلغائها، رغم إصرار حكومة اليابان على المضي قدمًا في تنظيم الحدث الرياضي الذي يقام كل أربعة أعوام.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، قد ألمح إلى أن احتمال إلغاء الدورة غير وارد، ردًّا على الشائعات التي صاحبت تفشي الفيروس الذي ظهر في الصين أواخر العام الماضي، وأدى إلى وفاة أكثر من 3 آلاف شخص حول العالم، بجانب انتقال العدوى إلى نحو 91 ألفًا.

اقرأ أيضًا:

تأجيل التصفيات المؤهلة إلى دورة طوكيو الأولمبية بسبب فيروس كورونا

اليابان تتحدى «كورونا».. وتكشف عن محطة جديدة على طريق «طوكيو 2020»

وزير الأولمبياد الياباني: من الممكن تأجيل طوكيو 2020 لنهاية العام

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك