Menu


الإمارات تبدأ العد التنازلي لصعود «المنصوري» إلى الفضاء

ينطلق من قاعدة بايكونور بكازاخستان

بدأ العد التنازلي لصعود «هزاع المنصوري» أول رائد فضاء إماراتي إلى الفضاء، والمقرر له يوم 25 سبتمبر المقبل من قاعدة بايكونور بكازاخستان. وحسب الخطة الموضوعة فإن
الإمارات تبدأ العد التنازلي لصعود «المنصوري» إلى الفضاء
  • 179
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بدأ العد التنازلي لصعود «هزاع المنصوري» أول رائد فضاء إماراتي إلى الفضاء، والمقرر له يوم 25 سبتمبر المقبل من قاعدة بايكونور بكازاخستان.

وحسب الخطة الموضوعة فإن عملية الإطلاق ستتم يوم الخميس 25 سبتمبر 2019م الساعة (17.56) بتوقيت الإمارات، أما يوم الخميس 26 سبتمبر، الساعة (00.00) فسيتم الالتحام مع محطة الفضاء الدولية، وفي تمام الساعة (02.00) سيتم فتح مدخل المحطة الدولية لدخول رواد الفضاء إليها، وفقًا لما ذكرته وكالة الإمارات للفضاء عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر.

ويضم طاقم المهمة الفضائية كلًّا من: هزاع المنصوري، والروسي أوليج سكريبوتشكا، والأمريكية جيسيكا مير، بينما يضم الطاقم البديل كلًّا من: سلطان النيادي، وسيرجي ريزيكوف، وتوماس مارشبيرن.

ومن المقرر أن يزرع هزاع المنصوري، شجرة في ممر حديقة رواد الفضاء بمركز بايكونور الفضائي، وذلك ضمن تقاليد لرواد الفضاء الذين يغادرون إلى الفضاء.

وكانت وكالة الإمارات للفضاء وكلية الأغذية والزراعة في جامعة الإمارات، أعلنتا الشهر الماضي، وصول «تجربة النخلة في الفضاء» إلى محطة الفضاء الدولية، وذلك على متن مركبة «دراجون» التي انطلقت على صاروخ «فالكون 9» من قاعدة «كيب كنافيرال» بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن المهمة رقم 18 لتزويد محطة الفضاء الدولية بالمؤن.

ويقوم مشروع «تجربة النخلة في الفضاء» على دراسة ومقارنة وتحليل الفروقات على مراحل نمو بذور النخيل بين الأرض والفضاء.

من جانبه، قال مدير إدارة المهمات الفضائية في وكالة الإمارات للفضاء الدكتور خالد الهاشمي، إن التجربة تهدف إلى دراسة إنبات بذور النخيل في ظروف الفضاء تمهيدًا لزراعتها مستقبلًا في بيئة فضائية. 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك