Menu

التعادل الإيجابي يسيطر على الشوط الأول لـ«الكلاسيكو» الهلال والأهلي

الدوسري افتتح التسجيل والسومة أعاد الضيوف

سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام ضيفه الأهلي، في المباراة التي تُقام حاليًا، على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، ف
التعادل الإيجابي يسيطر على الشوط الأول لـ«الكلاسيكو» الهلال والأهلي
  • 64
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام ضيفه الأهلي، في المباراة التي تُقام حاليًا، على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، في الكلاسيكو المؤجل من الجولة الـ11 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وضع سالم الدوسري فريق الهلال في المقدمة في مواجهته أمام الأهلي، في الدقيقة 37 من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، عندما استغلّ كرة عائدة من الدفاع، فسدد بسرعة قبل أن يعيد دفاع الأهلي تنظيم صفوفه.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تمكن عمر السومة إدراك التعادل للأهلي مستغلا خطأ دفاعيا للهلال عن طريق الشهراني، ليطلق تسديدة حريرة مرت إلى شباك المعيوف، بعد تمريرة رائعة لسوزا.

جاءت المباراة مثيرة وسريعة للغاية بين طرفيها، في ظل حرص كل فريق على انتزاع نقاط المباراة كاملة، فاعتمد الهلال على الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب، فيما لجأ الأهلي إلى الضغط العالي بطول الملعب، مع الهجوم المباغت من مرتدات عسيري وبلايلي ودجانيني والسومة.

ولم تمر 5 دقائق حتى قاد السومة هجمة سريع من العمق، تصدى لها جحفلي ليبعد الخطر عن مرمى المعيوف.

وفي الدقيقة العاشرة، أعاد العقيد لخطف الأضواء بتسديدة صاروخية لترتد من القائم، قبل أن يتابعها الجزائري بلايلي داخل الشباك، ليحرز هدفا أبيض ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وجاء رد الهلال في الدقيقة 20، بعدما فشل جوميز في افتتاح التسجيل، بعد تمريرة رائعة من الشهراني حولها ضعيفة ليبعدها دفاع الأهلي.

وفي الدقيقة 21 قاد دجانيني هجمة مرتدة سريعة للأهلي في موقف واحد على واحد، قبل أن يمرر كرة بعيدة عن القادم من الخلف بلايلي.

وأطلق سالم الدوسري رسالة تحذير في الدقيقة 31، بعدما أهدر فرصة الهدف الأول بعد اختراق من الناحية اليسري، ليراوغ دفاع الأهلي ويسدد يسارية قوية تخطأ المرمى بقليل.

رسالة الدوسري أكدها في الدقيقة 37، بعدما استقبل كرة إبعاد المسيليم على حدود منطقة الجزاء ليطلق قذيفة لا ترد داخل شباك الأهلي، معلنًا تقدم أصحاب الأرض.

الرد الأهلاوي لم يتأخر كثيرا، بعدما تكفل السومة في الدقيقة 45 من معادلة النتيجة، بهدف رائع من تسديدة حريرة مرت إلى شباك المعيوف، بعد خطأ فادح للشهراني.

وزادت وتيرة الأثارة في الوقت المبدد، بعدما أهدر جوميز هدف محقق للأهلي بعد مرور بمهارة عالية لمدافع الأهلي آل فتيل داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها بغرابة ليضيع هدف التقدم، أتبعها سلمان الفرج بسديدة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول المثير.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك