Menu

ميسي يتفوق على رونالدو في صراع جديد

تصدر قائمة الـ«أسيست» في العقد الأخير

حسم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لفريق برشلونة، صراعًا جديدًا مع الغريم البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح يوفنتوس الإيطالي، بعدما تصدر البرغوث
ميسي يتفوق على رونالدو في صراع جديد
  • 38
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حسم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لفريق برشلونة، صراعًا جديدًا مع الغريم البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح يوفنتوس الإيطالي، بعدما تصدر البرغوث قائمة الأكثر صناعة للأهداف من بين الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، بالعقد الأخير.

وأوضحت شبكة «سكواكا» للإحصائيات، اليوم الأربعاء، أن هناك 4 لاعبين فقط قدموا أكثر من 100 تمريرة حاسمة «أسيست» في بطولات الدوري، من بين الدوريات الخمسة الكبرى في القارة العجوز، منذ مطلع عام 2010 وحتى نهاية عام 2019.

واحتل ميسي، أفضل لاعب في العالم 6 مرات، لائحة الأكثر صناعة للأهداف، برصيد 136 «أسيست»، متفوقًا على مواطنه أنخيل دي ماريا، جناح باريس سان جيرمان الحالي وريال مدريد السابق، الذي حل ثانيًا بـ108 تمريرات حاسمة.

وتفوق البرغوث على رونالدو بفارق شاسع من التمريرات بلغ 41 «أسيست»، ليحتل البرتغالي المرتبة الخامسة في القائمة، خلف الثالث الألماني مسعود أوزيل، صانع ألعاب آرسنال الإنجليزي بـ106 «أسيست»، والرابع توماس مولر، مهاجم بايرن ميونيخ بـ103.

وسيطر ميسي على مقاليد الألقاب الفردية الكبرى في العام الجاري، بعدما حسم لقب الأفضل في العالم، من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وجائزة الكرة الذهبية من «فرانس فوتبول»، كما توج بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في القارة العجوز، إلى  جانب لقب هداف دوري الأبطال.

ولم يكن موسم ميسي سعيدًا على مستوى الألقاب الجماعية، حيث توج بلقب الدوري الإسباني فقط، فيما خسر لقب الكأس لصالح فالنسيا، وودع الشامبيونزليج من نصف النهائي، واكتفى بالمركز الثالث في كوبا أمريكا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك