Menu


أسهم الأسمنت والبتروكيماويات تدفع السوق السعودي نحو مستويات قياسية جديدة

المؤشر يضيف 115 نقطة إلى رصيده

تلقّى مؤشر سوق الأسهم السعودية "تاسي" دعمًا قويًّا اليوم الثلاثاء من أسهم شركات الأسمنت والبتروكيماويات. حيث صعدت أسهم شركات البتروكيماويات بعدما تحسنت إمدادات
أسهم الأسمنت والبتروكيماويات تدفع السوق السعودي نحو مستويات قياسية جديدة
  • 129
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تلقّى مؤشر سوق الأسهم السعودية "تاسي" دعمًا قويًّا اليوم الثلاثاء من أسهم شركات الأسمنت والبتروكيماويات.

حيث صعدت أسهم شركات البتروكيماويات بعدما تحسنت إمدادات اللقيم من أرامكو، وارتفع سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) بأكثر من 1%، فور الإعلان عن أن إمدادات الخام عادت إلى مستوياتها الطبيعية، وارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.1%، بعد أن قالت الأسبوع الماضي، إن إمداداتها من اللقيم تحسنت بشكل كبير.

وبحسب وكالة رويترز التي أوردت يوم الإثنين الماضي، فإن السعودية استعادت ما يزيد على 75% من فاقد إنتاج الخام بعد هجمات على منشأتين في المملكة في وقت سابق من الشهر الجاري، وإنها ستعود إلى الإنتاج بكامل الكميات بحلول أوائل الأسبوع المقبل.

كما شهدت أسهم شركات الأسمنت بسوق الأسهم اليوم، ارتفاعًا جماعيًّا خلال التعاملات، بعد أن دعم قرار إعفاء عمالة المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي لمدة 5 سنوات، أداء أسهمها خلال جلسة اليوم.

وفي ختام التعاملات، أنهى مؤشر تاسي الجلسة مرتفعًا 1.45%، مضيفًا حوالي 115 نقطة ليغلق عند 8069 نقطة، كاسرًا بذلك مستوى 8021 نقطة الذي يراه خبراء التحليل الفني مستوى دعم قوي.

ويرى المحللون أن السوق السعودية من المتوقع أن تستمر في الارتفاع الذي بدأته قبل عطلة اليوم الوطني.

كما أن إعادة التلميحات إلى قرب طرح أرامكو، من المتوقع أن ينعكس إيجابيًّا على أداء السوق على المدى القصير.

وتم التداول اليوم على 2.617 مليار ريال من خلال التعامل على 109.7 مليون سهم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك