أمطار رعدية تُسبق برياح نشطة على عدة مناطق

أمطار رعدية تُسبق برياح نشطة على عدة مناطق

أمطار رعدية على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الخميس هطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم، تبوك والجزء الشمالي من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أنه لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ولا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على مرتفعات تلك المناطق وأجزاء من منطقتي الحدود الشمالية، الجوف وسواحل المنطقة الشرقية.

وذكر التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية الى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 10-30 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر وحالة البحر متوسط خفيف الى متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 12-35 كم/ساعة وجنوبية شرقية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-25كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف الموج الى متوسط الموج على الجزء الشمالي.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa