«التحالف»: نازحون هربوا من انتهاكات الحوثي.. وهناك أدلة على تهريب إيران السلاح للميليشيا

«التحالف»: نازحون هربوا من انتهاكات الحوثي.. وهناك أدلة على تهريب إيران السلاح للميليشيا

المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية العميد ـ تركي المالكي

قال المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية، العميد تركي المالكي، إن هناك الكثير من النازحين الذين هربوا من انتهاكات ميليشيا الحوثي، مؤكدًا أن هناك أدلة واضحة على تهريب إيران السلاح لميليشيا الحوثي. 

وأعلن متحدث التحالف، بدء انطلاق عملية حرية اليمن السعيد بكافة المحاور والجبهات، مشيرًا إلى أنها عملية إنمائية من أجل الاعتناء بالشعب اليمني، مشددا على أهمية العمل الإنساني والإغاثي في البلاد، سواء في شبوة المحررة أو مأرب التي تضم آلاف النازحين.

وقال المالكي في تصريحات نقلتها العربية: «عملية حرية اليمن السعيد هدفها الوصول إلى نماء وازدهار اليمن»، مشيرًا إلى أنها ليست عملية عسكرية بالمعنى الحرفي ولكن هدفها تقدم اليمن إلى الأمام.

وأضاف المالكي بعد وصوله لمحافظة شبوة: «نثمن التضحيات التي قدمت من أجل تحرير المحافظة، لحظات تاريخية بتحرير كامل المحافظة من ميليشيا الحوثي»، متابعًا: «ملتزمون بمنهجية المصداقية والشفافية للأحداث العملياتية والإعلامية».

وواصل: «اليمنيون اتحدوا جميعا من أجل تحرير المحافظة، وندعو اليمنيين للالتفاف حول قيادتهم السياسية»، مؤكدًا أن اتفاق الرياض ركيزة أساسية من أجل مصلحة اليمن.

وأتم: «ميليشيا الحوثي ترفض أي حوار وتعطل العملية السياسية، و انتهاكات ميليشيا الحوثي واضحة للجميع، ووزارة الدفاع اليمنية تمارس دورها بالتنسيق مع التحالف».

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضاً
«التحالف»: تنفيذ 59 عملية في مأرب وشبوة.. ومقتل 350 «إرهابيًا»
X
صحيفة عاجل
ajel.sa