التحالف يشن ضربات جوية مركّزة ضد الحوثيين

التحالف يشن ضربات جوية مركّزة ضد الحوثيين

المتحدث باسم قوات التحالف

شاركت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بضربات جوية مركزة استهدفت العشرات من مواقع وتجمعات الميليشيا على امتداد مسرح العمليات القتالية وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، وفق موقع الجيش اليمني سبتمبر نت.

أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، منجزات العملية العسكرية في شبوة ومأرب.

وقال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي إن مقاومة عصابة التمرد والانقلاب الحوثية، قائمة دفاعاً عن الشعب اليمني والقضاء على المشروع الإيراني الذي يستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة والمصالح الدولية، مثمنا انطلاق عملية حرية اليمن السعيد.

وثمن الجيش اليمني انتصارات الجيش اليمني وألوية العمالقة بتحرير كامل مديريات بيحان الثلاث (بيحان – عسيلان – عين) غربي محافظة شبوة، والبالغة مساحتهن (4672) كم2 بعد عمليات هجومية استمرت عشرة أيام متواصلة.

وجنوبا شنت قوات الجيش وألوية العمالقة شنت عمليات هجومية بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في مديرية حريب، تمكنت خلالها من تحرير مساحات شاسعة وهيئات حاكمة في المديرية.

وحققت قوات الجيش وألوية العمالقة التحاما في جبهات مأرب الجنوبية، بعد قطع خطوط الإمداد عن الميليشيا الحوثية، لافتاً إلى أن قوات الجيش والعمالقة أصبحتا تتحكمان وتسيطران على الطرق الرئيسة والفرعية الرابطة بين محافظتي مأرب وشبوة، وغيرت العمليات الهجومية موازين واستراتيجية المعركة، وتم تحقيق مكاسب هامة على الأرض وتكبيد الميليشيات الحوثية الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد.

اقرأ أيضا:

اقرأ أيضاً
إيران تكلف الحوثيين بعمليات إرهاب وقرصنة جديدة في البحر الأحمر
X
صحيفة عاجل
ajel.sa