بالفيديو.. مدير «تعليم الرياض» يكشف عن سر توقيت عودة الطلاب حضوريًا

حمد الوهيبي، المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض

حمد الوهيبي، المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض

كشف حمد الوهيبي، المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، عن سر التوقيت في قرار عودة الطلاب للمدارس حضوريًّا، مشيرًا إلى أن الأصل في الدراسة هو حضور الطلاب في كل دول العالم من الروضة وحتى الجامعات.

وقال "الوهيبي"، في تصريحات لبرنامج "ياهلا"، عبر فضائية "روتانا خليجية"، إن العودة الحضورية تأتي بعد التكامل بين وزارتي التعليم والصحة وهيئة الصحة العامة، وبناء على ما تم خلال الفترة الماضية من عودة المرحلة المتوسطة والثانوية، ومتابعة هذا الحضور فوصلنا إلى حالة الطمأنينة التي تم معها صدور قرار عودة الدراسة الحضورية لمرحلتي الابتدائي ورياض الأطفال.

وتابع: "مؤشرات العودة اليوم مبشرة وأكثر مما نتصور، ونتمنى لأبنائنا السلامة وأن يتلقوا تعليمهم بأمان، وأولياء الأمور حضروا اليوم مع أبنائهم حتى قبل بداية اليوم الدراسي وكان حضور استبشار ودعم ومساندة، انعكست على الطالب والمعلم".

وأوضح "الوهيبي" أن أعداد الطلاب الذين عادوا للمدارس اليوم أكثر من 3 ملايين ونصف على مستوى المملكة، وهناك انضباط تام في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأشار إلى أن جميع مدارس المملكة الأهلية والحكومية والخاصة والأجنبية في مرحلتي الابتدائي ورياض الأطفال عادوا إلى مقاعدهم الدراسية، والإقبال والشغف كبير جدًّا للحضور، وعاد اليوم التعليمي كما تعنيه الكلمة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa