رسميًا.. سريان قرار الجرعة التنشيطية في المملكة

جرعة لقاح كورونا

جرعة لقاح كورونا

دخل قرار تلقي الجرعة التنشيطية شرطًا لاستمرار ظهور حالة محصن في تطبيق «توكلنا»، اليوم الثلاثاء، حيز التنفيذ وذلك لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية.

وقالت الإخبارية عبر حسابها على موقع «تويتر»: «اعتبار تلقي الجرعة التنشيطية شرطًا لاستمرار ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية يدخل حيز التنفيذ».

ويسري قرار اعتماد الجرعة الثالثة لمن أمضى 8 أشهر من الجرعة الثانية، لدخول الأماكن الآتية: (الأنشطة التجارية والرياضية، المناسبات الثقافية والاجتماعية، المنشآت الحكومية والخاصة، ركوب الطائرات ووسائل النقل).

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، قد أهابت بأصحاب المنشآت والمحَال التجارية؛ التأكد من أن الحالة الصحية للزوار والعملاء والعمال «محصّن» وذلك عبر تطبيق «توكلنا»، بدءًا من يوم غد؛ حرصًا على صحة الجميع، وتجنبًا أيضًا للمخالفات والعقوبات والغرامات.

كما يراعى ضرورة الالتزام بوسائل الوقاية الصحية كافة عبر الالتزام بارتداء الكمامَة في جميع الأوقات، والحرص على تعقيم اليدين واتباع التوجيهات الصحية الصادرة بذلك، بالإضافة إلى مبادرة المواطنين والمقيمين لاستكمال جرعات لقاحات (كوفيد-19).

وتستقبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بلاغات مخالفات الإجراءات الوقائية على مدار الساعة عبر أمانات المناطق على الرقم (940)، أو عبر المنافذ الرسمية المعلن عنها والمعتمدة من الوزارة والتي أهابت بالملاك والمستثمرين والعاملين في الأنشطة المستهدفة من القطاع البلدي بأهمية التعاون والامتثال للحفاظ على صحة وسلامة المتسوقين التي تعد من الأولويات إيمانًا منها أن تطبيق الاحترازات ضرورة وواجب شرعي ووطني يعمل الجميع على تحقيقه.

اقرأ أيضاً
المملكة «ثانيًا» في قائمة أكثر دول العالم استجابة ومرونة في التعامل مع (كوفيد-19)
<div class="paragraphs"><p>جرعة لقاح&nbsp;كورونا</p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa