زخات بَرَد وأمطار وجريان للسيول على بعض المناطق.. ومسؤول بـ«الأرصاد» يكشف التفاصيل

أمطار (أرشيفية)

أمطار (أرشيفية)

وجه مدير عام إدارة توقعات الطقس والمناخ بالمركز الوطني للارصاد، حمزة كومي، تنبيهًا، بأن الحالة الماطرة المتوقعة قد تشهد زخات بَرَد وجريان للسيول، مطالبًا بالحيطة والحذر.

وأوضح مدير إدارة توقعات الطقس –عبر حساب المركز على تويتر- أن الحالة الجوية الماطرة ستشهد هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة وقد تصحب بزخات من البرد وجريان للأودية والسيول، على بعض المناطق التي تشملها الحالة الجوية، مطالبًا الجميع بالتقيد بالإرشادات ومتابعة معلومات الطقس الصادرة من المركز.

من جانبه، قال مدير الارصاد بالمدينة المنورة، عبد الله أبوهيلة، إن السحب الرعدية الممطرة تتواجد حاليا على المدينة المنورة والأجزاء الغربية منها، متوقعا هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يصحبها نشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد واحتمالية جريان الأودية.

وكان مركز الأرصاد توقع في تقريره، عن طقس الإثنين، أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، حائل، بريدة، الحدود الشمالية والجوف، تسبق بنشاط في الرياح السطحية.

ولا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك (علقان وجبل اللوز)، كما أن الفرصة ما زالت مهيأة لتكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق وسواحل المنطقة الشرقية ومرتفعات جنوب غرب المملكة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa