شرطة الرياض تعلن ضبط 9 مقار لجرائم إيواء وتستر على 167 مخالفا لنظام أمن الحدود

شرطة الرياض

شرطة الرياض

كشفت شرطة منطقة الرياض، عن ضبط (9) مقار لجرائم إيواء وتستر على (167) مخالفا لنظام أمن الحدود من الجنسيتين الإثيوبية واليمنية، والقبض على من نقلهم وآواهم وتستر عليهم.

وأوضحت شرطة الرياض، أن من تستر عليهم 11 متهما، مواطن، ومخالف لنظام الإقامة من الجنسية السودانية، و(4) مخالفين لنظام الإقامة من الجنسية الباكستانية، و(5) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، من خلال (4) وسائل نقل، مركبتان وشاحنتان.

وأشارت إلى أنه تم ضبط المخالفين بالتنسيق مع شرطتي منطقتي مكة المكرمة وجازان، من خلال (4) مقار لإيوائهم والتستر عليهم في مدينة الرياض، و(2) في محافظة جدة، و(3) في محافظة صبيا، فيما تبين من إجراءات الاستدلال الأولية أن جرائم النقل والإيواء والتستر تمت بتنسيق مسبق بينهم، وجرى إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية وإحالتهم إلى النيابة العامة، وإحالة المخالفين الجهة الاختصاص.

وأكد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير.

وبين أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثا الجميع على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم (911) بمنطقتي مكة المكرمة والرياض، و(999) و(996) في جميع مناطق المملكة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa