معرض «آمن» للتوعية بالأمن السيبراني يواصل أعماله لليوم الثاني (صور)

معرض برنامج آمن
معرض برنامج آمن

يواصل معرض برنامج "آمن" للتوعية بالأمن السيبراني، اليوم الجمعة، أعماله بعد أن شهد توافداً واسعاً من أهالي مدينة الرياض في يومه الثاني من قبل المهتمين من جميع الفئات العمرية؛ لرفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى جميع شرائح المجتمع، وتعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني.

ويعد المعرض أحد المسارات الرئيسة للبرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني، الذي أطلقته الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع شركة (سابك) ووزارة التعليم. 

وارتكز اهتمام زوار اليوم الثاني على عدد من المسارات، تأتي في مقدمتها مسار "توجيه أولياء الأمور"التي تُساعد الأولياء على وضع حدود زمنية وقيود على الاستخدام، وفرض استخدام برامج معينة على الجهاز، وتتبع الموقع ومراقبة أنشطة الطفل عند استخدام الأجهزة.

ويسعى معرض "آمن" إلى تقديم  التوعية بالأمن السيبراني لزواره، مع عدد من التجارب والفرضيات عبر بناء ثقافة سيبرانية عالية لمختلف شرائح المجتمع، التي بيدها أن تُعزز قيم المحافظة على الأمن الوطني، والتعريف بأفضل الممارسات في حماية المجتمع من المخاطر السيبرانية، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني.

وتلقى الحضور عدداً من المحاضرات التي تُعنى بـ"كيفية المحافظة على أمان منزلك الذكي"، و"التصفح الآمن عبر الإنترنت"، و"الرقابة الأبوية تجاه المخاطر السيبرانية" التي ترفع من سقف الوعي السيبراني لدى الزوار. 

ويُعد البرنامج الأول من نوعه للتوعية بالأمن السيبراني، في شموليته واتساع دائرة مستهدفيه التي تضُم جميع الفئات العمرية في المجتمع، وبما يحتويه من مسارات متنوعة تُغطي مجمل الأدوات والرسائل الدائمة لوصول رسائله الإستراتيجية للمستفيدين.

معرض برنامج آمن
معرض برنامج آمن
معرض برنامج آمن
معرض برنامج آمن

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa