«التعاون الإسلامي» تهنئ المملكة على فوزها باستضافة كأس آسيا 2027

أمين منظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه
أمين منظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه

هنأ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، على فوز المملكة باستضافة كأس أمم آسيا 2027 لأول مرة على الإطلاق.

وأكّد الأمين العام أن المملكة، قادرة على تنظيم نسخة استثنائية وتاريخية من بطولة كأس أمم آسيا لما تتمتع به من خبرة واسعة وإمكانات كبيرة لاستضافة المناسبات العالمية، وذلك وفقاً لرؤية 2030 التي تولي اهتماماً كبيراً للشباب والرياضة وتتطلع لتكون مركزاً عالمياً لمختلف الرياضات.

وكانت الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أكدت، الأربعاء اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستضافة كأس آسيا 2027، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ33، الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال الكلمة التي ألقاها في اجتماع الجمعية العمومية: «نتقدم بالتهنئة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم على اختياره لاستضافة كأس آسيا 2027».

وستستضيف السعودية هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخها، وذلك منذ انطلاق منافساتها عام 1956، ويعتبر المنتخب السعودي من بين أفضل المنتخبات في تاريخ البطولة، بعدما توج باللقب القاري ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa