جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة الملك عبدالعزيز

اليوم.. جامعة الملك عبدالعزيز تطلق مهرجان "تراث الشعوب الثالث"

تطلق جامعة الملك عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، مهرجان تراث الشعوب الثالث تحت رعاية الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة؛ بمشاركة ٣٢ دولة؛ وذلك بمبنى "٢٩" بمقر الحرم الجامعي.

ويحفل افتتاح المهرجان بتقديم فقرات متنوعة بمشاركة طلاب المنح الدراسية والأندية الطلابية، والعديد من الفعاليات والبرامج والمسابقات والعروض من الطلاب الدوليين، ويحتوي كل جناح على موروث الدول من ملابس وتحف وأكلات شعبية ومنسوجات، بالإضافة إلى صور لمعالم تاريخية وطبيعية لكل بلد وعروض فولكلورية وحرف يدوية.

وينظم المهرجان الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام مسابقات متنوعة، مثل: مسابقة أجمل سلفي، ومسابقة أجمل سناب، ومسابقة الركن المميز، ومسابقة أفضل فلكلور، ومسابقة أجمل خط يدوي بالإضافة إلى توزيع العديد من الجوائز والهدايا للحضور.

من جانبه، أوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مهند بن غازي عابد أن المهرجان يعد فرصة للتعرف على عادات وثقافات دول العالم، حيث يرسم من خلاله طلابنا من المنح الدراسية أجمل الصور، ويقدمون موروثهم الشعبي والسياحي والتاريخي، ويبهرون الزائرين من طلاب الجامعة ومن فئات المجتمع التي نتشرف بحضورها لمشاركتنا هذه التظاهرة الثقافية العالمية.

يذكر أن اللجنة المنظمة لمهرجان تراث الشعوب خصصت فترتين للزوار من داخل وخارج الجامعة فترة صباحية من 10 صباحاً إلى 1 ظهراً، وخصصت الفترة المسائية للعوائل من 4 عصراً إلى 9 مساءً.

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa