متحدث الموارد البشرية يحدد إجازة اليوم الوطني للقطاعين الخاص وغير الربحي

متحدث الموارد البشرية سعد آل حماد
متحدث الموارد البشرية سعد آل حماد

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، سعد آل حماد، إجازة اليوم الوطني الـ92 للقطاعين الخاص وغير الربحي، مشيرًا إلى أن العامل يعوض عن إجازة اليوم الوطني إذا تداخلت مع يوم الراحة الأسبوعية.

ونشر متحدث الموارد البشرية، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، إنفوجرافًا أوضح من خلاله، أن إجازة اليوم الوطني للقطاعين الخاص وغير الربحي يوم الجمعة الموافق 27 صفر-23 سبتمبر.

وأضاف أنه وفقًا للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، أنه «على كل صاحب عمل التقيد بما ورد في الفقرة الثانية من المادة، والتي بينت في إحدى حالاتها أنه يعوض العامل عن إجازة اليوم الوطني إذا تداخلت مع يوم الراحة الأسبوعية بما يعادلها قبل يوم الإجازة أو بعده».

تحتفل المملكة باليوم الوطني في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، ويصادف اليوم الوطني السعودي بالهجري يوم الجمعة 27 صفر من عام 1444 هجرية، حيث تحيي السعودية اليوم الوطني الـ 92 ، تحت شعار " هي لنا دار".

وسيتم السماح لجميع القطاعات العاملة في المملكة ممثلة بالقطاعين العامّ والخاص وغير الربحي بالاحتفال باليوم الوطني لهذا العام، بمرور اثنين وتسعين عامًا على توحيد المملكة والاحتفال.

وتشمل إجازة اليوم الوطني قطاع المستشفيات باستثناء قسم الطوارئ الذي سيعمل خلال الإجازات لاستقبال أي حالات طارئة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa