مختص يوضح مزايا لائحة مرفق الضيافة السياحي

المختص بمجال السياحي سامي خياري
المختص بمجال السياحي سامي خياري

أوضح المختص بمجال السياحة سامي خياري، مزايا لائحة مرفق الضيافة السياحي، والتي تشمل الفنادق والشاليهات والمنتجعات والشقق الفندقية والاستراحات والمزارع كمواقع يقصدها السائح للسكن.

وأضاف خياري، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن جميع تلك المواقع يكون لها تصاريح، حيث يعتمد التصنيف الجديد على دراسة كبيرة أجرتها وزارة السياحة، وفق معايير دور الضيافة، بعد أن تم اكتشاف ممارسات خاطئة لا ترقى لاستقبال زائرين، مشيرا إلى التركيز على جودة الخدمات.

وتابع، أن أبرز معايير الخدمات تضمنت حجم الغرف وأنواع الأدوات المستخدمة داخلها وجودة الإقامة، مشيرا إلى أهمية تجربة السائح في دخول الفندق والخروج منه، على أن تكون إقامته بالشكل المطلوب، مع مراعاة طريقة تقديم الأطعمة والخيارات المتاحة للزائر.

كانت وزارة السياحة وافقت على لائحة مرفق الضيافة السياحي والتي تنظم نشاط تشغيل ذلك المرفق ونصت على أن أنواع مرفق الضيافة السياحي وفئاته ودرجاته ومعايير التصنيف تكون باعتماد من الوزير المختص أو من يفوضه، وينشر في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة ويعمل به من تاريخ نشره وللوزارة مراجعة واقتراح تحديث أنواع مرفق الضيافة السياحي وفئاته ودرجاته ودرجات التصنيف.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa