وزير الحرس الوطني الجديد.. المتفوق دائمًا يقود وزارة المهام الصعبة

وزير الحرس الوطني الجديد.. المتفوق دائمًا يقود وزارة المهام الصعبة

بعد صدور الأوامر الملكية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، أمرًا ملكيًا بتعيين الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزيرًا للحرس الوطني.

وترصد "عاجل"، في سطور، السيرة الذاتية للأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز:
المؤهلات العلمية:

أنهى وزير الحرس الوطني تعليمه للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية من مدارس الرياض عام 1423/1424 وكان الثاني على المملكة، كما التحق بجامعة الملك سعود وتخرج فيها عام 1429 وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية تخصص إدارة أعمال، وكان يزاول أعمالًا تجارية أثناء دراسته الجامعية.

الخبرات العملية:

عمل في إمارة منطقة الرياض بمكتب سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حينما كان مستشارًا خاصًا لأمير منطقة الرياض، كما عمل في ديوان ولي العهد بعد اختيار الملك سلمان وليًّا للعهد في 18/7/1433، وعمل في الديوان الملكي بعد تولِّي الملك سلمان مقاليد الحكم.

وصدر أمر ملكي بتعيين وزير الحرس الوطني الجديد نائبًا لأمير منطقة مكة المكرمة بالمرتبة الممتازة، كما صدر الأمر الملكي بتعيينه عضوًا في الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بالإضافة إلى صدور أمر ملكي بتعيينه رئيسًا لمحمية الإمام سعود بن عبدالعزيز.

وصدر أمر ملكي بتعيينه عضوًا في مجلس المحميات الملكية، وتعيينه عضو مجلس مشروع آمالا، وعضو مجلس إدارة مشروع الديسة ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان..

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa