من وإلى بودابست وبوخارست.. مطار الملك خالد الدولي يبدأ رحلات طيران ويز الاقتصادية

من وإلى بودابست وبوخارست.. مطار الملك خالد الدولي يبدأ رحلات طيران ويز الاقتصادية

أعلنت شركة مطارات الرياض، التي تتولى مسؤولية إدارة مطار الملك خالد الدولي وتشغيله، وخطوط «طيران ويز» الاقتصادي عن انطلاق أولى الرحلات من وإلى الوجهتين الأوروبيتين بوخارست عاصمة رومانيا وبودابست عاصمة المجر، وذلك اعتباراً من التاسع من شهر يناير.

وقد وصلت أولى رحلات الوجهتين إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض قادمة من مطار بودابست فرانز ليست الدولي في العاصمة المجرية بودابست، حيث اقيمت مراسم استقبال الرحلة عند وصولها في الصالة الدولية رقم 2. وكانت طيران ويز قد بدأت رحلاتها من وإلى الرياض انطلاقاً من الوجهات روما وفيينا وبودابست وبوخارست، بالإضافة إلى ست وجهات تبدأ رحلاتها لاحقاً وهي مدينة لارنكا القبرصية والعاصمة البلغارية صوفيا، والأربع مدن الإيطالية نابولي وكاتانيا والبندقية وميلان.

في هذا الإطار، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض المهندس محمد بن عبدالله المغلوث قائلاً: «بعد توقيعنا الشراكة مع طيران ويز سابقاً، انطلقت رحلات الخطوط الهنغارية الاقتصادية من وإلى مدينة الرياض، حيث كانت الهيئة السعودية للسياحة بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني وشركة مطارات القابضة وبرنامج الربط الجوي قد أعلنت عن تدشين وجهات شركة «طيران ويز» في أغسطس الماضي» وأضاف: «نسعد بهذه الشراكة ونؤكد أن هذه الخطوة التي نحتفي بصددها اليوم ستعمل دون أدنى شك على تعزيز التنافسية بين مقدمي خدمات الطيران في مطار الملك خالد الدولي بهدف توفير خيارات متنوعة لمختلف شرائح المسافرين، وتوفير أفضل تجربة سفر يمكن لها أن تلبي رغباتهم»، منوهاً إلى مدى حرص مطارات الرياض على التعاون مع أفضل مقدمي الخدمات الجوية من حيث خيارات السفر المتاحة، وتنوع الوجهات، وتميز مستوى الخدمة المقدمة لهم.

تأسست شركة مطارات الرياض في عام 2016 كجزء من برنامج خصخصة قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية. وتتولى مطارات الرياض حاليًا إدارة مطار الملك خالد الدولي وتشغيله في العاصمة السعودية. وتسعى مطارات الرياض إلى أن تقود ريادة تشغيل وإدارة المطارات على مستوى المملكة والمنطقة، مرتكزة بجهودها على بناء نموذج يحتذى به في قطاع الطيران المدني وإدارة مركز عالمي المستوى للمسافرين وعملاء الشحن والشركاء. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة .

يذكر أن الخطوط الجوية الهنغارية المحدودة، المعروفة عالمياً بطيران ويز (Wizz Air)، تأسست عام 2003 ويقع مقرها الرئيس في العاصمة المجرية بودابست، وتتيح رحلاتها بتكاليف منخفضة. وتقدم الشركة خدماتها في أنحاء أوروبا بالإضافة إلى وجهاتها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا ليبلغ مجموع الدول التي تقدم خدماتها فيها 44 دولة، ويبلغ حجم أسطولها إلى 174 طائرة بما ذلك الشركات التابعة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa