بدء التقديم في 143 كلية تقنية بالمملكة.. الأحد القادم

بدء التقديم في 143 كلية تقنية بالمملكة.. الأحد القادم

قال المتحدث الرسمي للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي أن التقديم يبدأ يوم الأحد في 143 كلية تقنية في المملكةوالعدد المستهدف 60 ألف طالب وطالبة في الفصل الواحد.

وأضاف العتيبي خلال حديثه مع "برنامج اليوم": " سيبدأ التقديم على الكليات التقنية يوم الأحد القادم وسيكون التقديم إلكتروني عبر الموقع الإلكتروني في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال بوابة قبولي وهي بوابة القبول الموحد للكليات والمعاهد التابعة للمؤسسة".

وتابع: "التقديم على الكليات التقنية سيكون متاح للبنين يوم الأحد وللبنات يوم الإثنين، ويبلغ عدد الكليات التي سيتاح التقديم عليها 143 كلية تقنية في مختلف مناطق المملكة".

وأضاف: "التقديم سيكون متاحاً على كافة كليات التقنية للبنين والبنات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تقبل في كل فصل ما بين 50 ألف إلى 60 ألف متقدم ومتقدمة وهذا هو العدد المستهدف".

كما أوضّح العيتبي شروط التقديم والقبول في الكليات التقنية قائلاً: "هناك عدة شروط من أهمها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومن أم سعودية وأن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها وألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عام، ومن أبرز الشروط أيضًا ألا يزيد تاريخ الحصول على المؤهل العلمي عن 5 سنوات".

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa