3 سعوديين ينقذون رجلًا من أزمة قلبية خلال رحلة بأذربيجان

ثلاثة سعوديين ينقذون رجلا بأذربيجان
ثلاثة سعوديين ينقذون رجلا بأذربيجان

قدم ثلاثة شباب سعوديين مثلا يُحتذى به وصورة مشرفة لأبناء الوطن؛ حيث قاموا بإنقاذ رجل أذربيجاني أصابته أزمة قلبية على الطريق السريع أمام أسرته، وذلك خلال رحلة ترفيهية لهم في أذربيجان.

وقال الشاب عيد الشمري، لـ«العربية نت»، إنه كان يرافق صديقيه ومن بينهم طبيب الطوارئ د. غالب اللويش، من قرية قابالا إلى العاصمة باكو، وعلى الطريق شاهدوا تجمعًا للسيارات وصرخات مدوية ونداء استغاثة.

اقرأ أيضاً
إنقاذ حياة حاج أصيب بنوبة قلبية في مشعر منى
ثلاثة سعوديين ينقذون رجلا بأذربيجان

وأضاف الشمري، أنه ترجل مع صديقيه لمعرفة تفاصيل الأمر، وقاموا بالتدخل سريعًا لعمل كافة الإسعافات اللازمة للمريض.

وتابع قائلا إن الدكتور اللويش قام بإجراء الإنعاش القلبي الرئوي للرجل حتى بدأ نبضه وأنفاسه تعود بشكل تدريجي، وبعدها تم نقل المصاب إلى مستشفى شاماخي بسيارة أسرته، وفي الطريق تم التناوب بين الدكتور اللويش وصديقيه في تقديم الإسعافات الأولية للرجل ومتابعة حالته حتى لا تعاوده الازمة القلبية مرة ثانية.

وأوضح الشمري، أنه عند الوصول إلى المستشفى كانت المؤشرات الحيوية للمصاب طبيعية، وقام الكادر الطبي باستلامه وتنويمه واستكمال العلاج لحالته.

وأشار الشمري، إلى أنهم لم يغادروا المستشفى إلا بعد أن طمأنهم الأطباء باستقرار حالة المصاب الصحية وتعافيه.

وحول الدكتور اللويش، قال السمري إنه يعمل في مستشفى رفحاء العام في قسم الطوارئ، بينما يعمل هو وصديقهما الثالث موظفين في القطاع الخاص؛ لكن لديهما معرفة وتدريب في الإسعافات الأولية، وهو ما ساعدهما على التعامل مع الحالة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa