الفرق التطوعية بالهلال الأحمر تباشر حالة ولادة بساحات المسجد النبوي

هيئة الهلال الأحمر
هيئة الهلال الأحمر

باشرت الفرق التطوعية والفرق التابعة لهيئة الهلال الأحمر بالمدينة المنورة ممثلة بمركز إسعاف الحرم أمس حالة ولادة في وضع حرج للأم في ساحات المسجد النبوي.

وتبين عند وصول الفرق الطبية وجود حالة تعاني من انقباضات ونزول ماء الجنين، وعند الكشف عليها اتضح خروج رأس الجنين وبدء حالة الولادة.

وقامت الفرق الطبية ببدء عملية الولادة، وفقًا للبروتوكول في مثل هذه الحالات، وبمساندة من ممارسة صحية تواجدت بالموقع وتم إكمال حالة الولادة وخروج الجنين بنجاح.

من جانبه أشار مدير عام فرع هيئة الهلال الاحمر السعودي بالمدينة المنورة الدكتور أحمد بن علي الزهراني إلى أن هذه الحالات تعد من الحالات التي تحتاج مجهودات طبية مكثفة.

ولفت الزهراني إلى أهمية طلب الخدمة الإسعافية في حالة وجود حالة طارئة من خلال الاتصال على رقم 997، أو من خلال طلب الخدمة الإسعافية عبر تطبيق «أسعفني»، أو نداء استغاثة من تطبيق توكلنا.

وأوضح مدير عام فرع هيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة إلى أن نجاح مثل هذه الحالات يعود إلى تكثيف الدورات الطبية المتخصصة والتدريب على كافة المهارات الإسعافية والطبية بدمى ووسائل تدريب متخصصة يتم إقامتها بشكل دوري.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa