«رؤى المدينة»: المشروع يضيف 93 ألف وظيفة و140 مليون ريال للاقتصاد المحلي

مشروع رؤى المدينة
مشروع رؤى المدينة

أكد رئيس مجلس إدارة «رؤى المدينة القابضة»، المهندس محمد الخليل، أنه من المتوقع أن يخلق مشروع «رؤى المدينة» أكثر من 93 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، ويضيف ما لا يقل عن 140 مليون ريال للاقتصاد المحلي بعد الانتهاء منه.

وأضاف أنه تم البدء في تنفيذ أعمال البنية التحتية للمشروع وفقًا للمخطط، لافتًا إلى أن الشركة تسعى لتطوير المشاريع الحضرية، وستوفر بيئة حيوية جاذبة للاستثمارات، وفقًا لـ «العربية».

اقرأ أيضاً
"رؤى المدينة".. دُرة التاج لمشروعات خدمة ضيوف الرحمن التي ترعاها القيادة الرشيدة
مشروع رؤى المدينة

وحول عقود المشروع، أوضح الخليلي، أن الأولوية ستكون للشركات المحلية وفقًا لتوجهات صندوق الاستثمارات العامة والقيادة، حيث يتماشى المشروع مع جهود الصندوق، وخاصة في ما يتعلق بتنويع مصادر الدخل وتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

ولفت الخليل، إلى أنه ستتم إضافة 47 ألف وحدة ضيافة مع نهاية المشروع، إضافة إلى مشاريع أخرى مكملة له.

كان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قد أعلن الأربعاء إطلاق أعمال البنية التحتية والمخطط العامّ لمشروع «رؤى المدينة»، في المنطقة الواقعة شرق المسجد النبوي الشريف.

وتنفذ المشروع شركة رؤى المدينة القابضة، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، التي تعنى بالتطوير العقاري في المدينة المنورة، حيث يأتي المشروع تفعيلًا لجهود الصندوق الهادفة لتطوير القطاعات الواعدة تماشيًّا مع رؤية المملكة 2030.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa