أخبار السعودية اليوم.. غرامات تصل لمليون ريال لمخالفي نظام السوق المالية.. وبدء دخول نجم الشبط غدًا وعدد أيامه 26 يومًا

أخبار السعودية اليوم.. غرامات تصل لمليون ريال لمخالفي نظام السوق المالية.. وبدء دخول نجم الشبط غدًا وعدد أيامه 26 يومًا

المملكة الأولى عربيًّا في تقنية الاهتزازات التحذيرية على الطرق

ترصد «صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الخميس الموافق 14 يناير 2020م منها: غرامات تصل لمليون ريال لمخالفي لنظام السوق المالية، وبدء دخول نجم الشبط غدًا الجمعة وعدد أيامه 26 يومًا، و المملكة الأولى عربيًّا في تقنية الاهتزازات التحذيرية على الطرق.

أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 09/04/1442هـ الموافق 24/11/2020م.

قال الفلكي السعودي وعضو لجنة تسميات عبدالعزيز الحصيني، إن يوم غد الجمعة 1442/6/2هـ سيوافق دخول بداية نجم الشبط وعدد أيامه 26 يومًا، ويسمى في الخليج ببرد البطين، وتبدأ في 15 يناير من كل عام، ونجومها (النعائم- البلدة) ومدة كل نجم 13 يومًا.

حددت الهيئة العامة للغذاء والدواء عقوبة الإعلان أو الدعاية أو إقامة محاضرات علمية موجهة للممارسين عن مستحضر صيدلاني أو عشبي يجيز النظام صرفه دون موافقة الهيئة.

حققت المملكة العربية السعودية المركز الأول عربيّ؟ا في مؤشر استخدام تقنية الاهتزازات التحذيرية على الطرق، وذلك على صعيد مؤشر التنمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي؛ حيث قامت وزارة النقل بتغطية أكثر من 58 كيلومترًا من طرق المملكة بتقنية الاهتزازات التحذيرية، التي تعد عبارة عن مطبات منخفضة عن سطح الإسفلت بأبعاد محددة وترتيب وتكرار محدد يتم تنفيذها على أكتاف الطرق باستخدام سيارات حديثة مزودة بعدد من التقنيات المخصصة بإنشاء المطبات.

توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول الأمطار الرعدية المسبوقة برياح سطحية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل السواحل منها، كذلك يتوقع أن تتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقة القصيم والأجزاء الشمالية من منطقتي الرياض والشرقية في حين يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على شمال وشرق المملكة.

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، 7 حالات لإنهاء عقد العمل خلال كتيب أعدته عن الثقافة العمالية لأهم الحقوق والواجبات في نظام العمل بالمملكة.

نشرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبر موقعها الإلكتروني مجموعةً من القرارات الصادرة عن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات، تضمنت عقوبات بغرامات مالية تجاوزت 40 مليون ريال، ضد عدد من المخالفين لنظام الاتصالات، من بينهم شركة الاتصالات السعودية (STC)، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، وشركة اتحاد جوراء (ليبارا)؛ بسبب ارتكاب عدة مخالفات لنظام الاتصالات.

حصل تطبيق «شارك»، ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏أول وسيط تأجير إلكتروني، على أول ترخيص وسيط لتأجير السيارات إلكترونيًّا بالمملكة.

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، تسجيل 188 حالة تعافٍ جديدة من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في المملكة، خلال الـ24 ساعة الماضية، التي تصدرتها الرياض بتسجيل 43 حالة، تلتها جدة بتسجيل 16 حالة، والدمام بتسجيل 11 حالة.

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، المنافع والمزايا المترتبة على الاشتراك الاختياري في المعاشات.

كشفت الإدارة العامة للتخطيط العمراني بأمانة العاصمة المقدسة عن إيقاف 14 مكتبًا هندسيًّا مخالفًا واعتماد مكتبين هندسيين وتنفيذ 35 جولة رقابية أسفرت عن ضبط 7 مخالفات بالمكاتب الهندسية بمكة المكرمة، خلال الفترة من تاريخ 1-3-1442هـ حتى 1-6-1442هـ. وذلك ضمن جهود الأمانة المستمرة للارتقاء بالخدمات المقدمة والحد من مخالفات المكاتب الهندسية.

تراجعت أسعار الذهب في السعودية خلال التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، لتكسر موجة صعود استمرت 3 أيام على التوالي.

اقرأ أيضا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa