دعما لمبادرة «تصريف مياه الأمطار».. أمانة جدة تدشّن أول اجتماع لقادة السلامة

دعما لمبادرة «تصريف مياه الأمطار».. أمانة جدة تدشّن أول اجتماع لقادة السلامة

دشنت أمانة محافظة جدة، اليوم، أول اجتماع لقادة السلامة، ضمن تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية وفق أعلى المعايير المحلية والدولية، ودعمًا لمبادرة استشاري الإشراف على مشاريع برنامج تصريف مياه الأمطار بالأمانة.

يأتي الاجتماع استكمالًا لمستهدفات حملة "نحن نهتم" التي دُشّنت خلال الفترة الماضية في جميع المشاريع الإنشائية، لاستعراض أهمية التعاون في تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية في أثناء تنفيذ مشاريع برنامج تصريف مياه الأمطار.

وقدّر وكيل الأمين لبرنامج تصريف مياه الأمطار بأمانة محافظة جدة المهندس غسان بن عبدالله الزهراني، في كلمة له خلال الاجتماع، عدد ساعات العمل الآمنة في مشاريع تصريف مياه الأمطار بنحو 22.307.650 ساعة، وذلك خلال الفترة من عام 2018م حتى الآن، متوقعًا زيادة عدد هذه الساعات إلى الضعف الفترة المقبلة.

وبين أن البرنامج يخدم مساحات شاسعة من مدينة جدة، تمتد إلى 1716 (كم مربع) ، حيث أُنجز 14 مشروعًا، ويجري تنفيذ 16 مشروعًا، في حين سيبدأ العمل على عدة مشاريع خلال الأيام القادمة من هذا الشهر، بإجمالي تكلفة تتجاوز ملياري ريال.

ولفت النظر إلى أن برنامج أمانة جدة لتصريف مياه الأمطار يندرج ضمن أحد أهم مشاريع البنية التحتية بجدة، الذي يلقى دعمًا كبيرًا من القيادة الحكيمة، بوصفه أحد مستهدفات الرؤية 2030م لتحسين جودة الحياة، وحماية المدينة من خطر وتأثير مياه الأمطار.

وشدد الزهراني، على ضرورة التوعية المستمرة لجميع المساهمين في برنامج تصريف مياه الأمطار، بأهمية الصحة والسلامة المهنية على مستوى الفرد والمنشأة، باعتبارها ضرورة من ضروريات استمرار الإنتاج المهني والحفاظ على جودة سير العمل، وتوفير بيئة عمل آمنة.

logo
صحيفة عاجل
ajel.sa