مستفيدات جمعية مساعي يخطفن الذهب في معرض سيئول الدولي للاختراعات

مستفيدات جمعية مساعي يخطفن الذهب في معرض سيئول الدولي للاختراعات

اختتم معرض سيئول الدولي للاختراعات 2022 مساء السبت، بمشاركة المملكة العربية السعودية متمثلةً في جمعية مساعي النسائية الخيرية بعددٍ من مستفيداتها في المعرض باختراعات تم تسجيلها مسبقًا في الهيئة السعودية للملكية الفكرية.

وفيما جرى استعراضها هذه الاختراعات أمام لجنة التحكيم والمستثمرين التي أشادت بجودة الأفكار المنفذة، فازت الجمعية بـ3 ميداليات (ذهبي، فضي، برونزي) وحققت أيضًا ٧ جوائز خاصة.

وفي التفاصيل، حصلت المشتركة غالية السهلي على الميدالية الذهبية، كما حصلت أيضًا على جائزة خاصة مقدمة من جامعة إدارة العلوم من ماليزيا وكان اختراعها باسم (شموع المساج).

فيما حصلت المشتركة انتصار درباح على ميدالية فضية، وحصلت أيضًا على جائزة خاصة مقدمة من صندوق فيتنام لدعم الابتكارات التكنولوجية وكان اختراعها يحمل اسم (حاوية صديقة للبيئة).

وحصلت المشتركة عائشة الدوسري على ميدالية برونزية وحصلت على جائزة خاصة أيضًا مقدمة من الجمعية الأندونيسية لدعم الابتكار والاختراع، وكذلك حصلت على جائزة خاصة مقدمة من المجلس الوطني للأبحاث التايلندي وكان اختراعها (أفضل علبة).

فيما حصلت المشتركة أماني هزازي على جائزة خاصة مقدمة من جمعية المخترعات الكوريات، كما حصلت على جائزة خاصة من صندوق فيتنام لدعم الابتكارات التكنولوجية وكان اختراعها يحمل اسم (جهاز الخدمة الذاتية).

وحصلت المشتركة سامية العنزي على جائزة خاصة مقدمة من الجمعية الإندونيسية لدعم الابتكار والاختراع عن اختراعها (صندوق متعدد الاستخدام)، كما قُدّمت جائزة من قبل الجمعية لأفضل اختراع دولي مشارك في المعرض.

وحصدت الجمعية على هذه الجوائز ضمن منافسة ضمت قرابة (470) مشارك لـ(11) دولة، في إنجاز يأتي تماشيًا لرؤية المملكة 2030 في ترسيخ ثقافة الابتكار، وثمرة جهود قامت بها الجمعية بالتعاون مع وكالة الضمان والتمكين الاجتماعي (وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية).

من جانبه، رفع رئيس مجلس إدارة جمعية مساعي النسائية الخيرية لولوة الواصل أسمى التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد على هذا الإنجاز الوطني المشرف والذي تحقق نتيجة الدعم والتمكين الذي توليه القيادة السعودية لأبناء الوطن الذي نتج عنهُ هذا التميز والتفوق بين الدول المتقدمة في المحافل والمسابقات الدولية.

وتسعى الجمعية الآن لعمل اجتماعات لبحث الفرص الاستثمارية لبعض المشتركات في المعرض، وستستكمل الجمعية طريقها في مجال الابتكار والاختراع.

يذكر أن جمعية “مساعي” النسائية الخيرية هي أول جمعية على مستوى السعودية تصل بمستفيداتها للمشاركة العالمية عبر معرض الاختراع الدولي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa