بالفيديو.. تسيير أولى رحلات الجسر الجوي السعودي لنقل المساعدات الإغاثية إلى باكستان

بدأت المملكة العربية السعودية، تسيير جسر جوي، لنقل أكثر من 168 طنًا من المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة إلى باكستان.

ومن جانبه، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف المالكي لـ«الإخبارية»، أن أول طائرة إغاثة سعودية ستصل إلى باكستان اليوم.

وأشار إلى أنه سيتم تقييم مدى الأضرار التي حدثت جراء الفيضانات في باكستان، وعلى ضوء ذلك سيقدم الدعم من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والصندوق السعودي للتنمية.

وأطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساء أمس الإثنين، حملة شعبية لجمع التبرعات في المملكة عبر منصة «ساهم» التابعة له؛ لإغاثة المتضررين من الفيضانات التي تجتاح جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة جرّاء استمرار هطول الأمطار الغزيرة، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، في كلمة له خلال إطلاق الحملة، إن جمهورية باكستان الشقيقة تمر بأسوأ كارثة طبيعية منذ عقود؛ حيث غمرت مياه الفيضانات والسيول ثلث الأراضي الباكستانية، ووصل عدد المتضررين منها أكثر من 33 مليون شخص، وتوفي على إثرها أكثر من 1.300 فرد وأصيب أكثر من 13 ألفًا آخرين، إضافة إلى تهدم أكثر من 550 ألف منزل بشكل كامل وتعرض مليون منزل لأضرار جزئية، وتأثر الطرقات والجسور والمحال التجارية.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa