حاكم بانكوك: معرض «جسور» يبرز التطور الهائل في السعودية

حاكم بانكوك: معرض «جسور» يبرز التطور الهائل في السعودية

أجرى حاكم العاصمة التايلندية بانكوك تشاد شارت سيتيبونت، أمس الثلاثاء، زيارة لمعرض "جسور" الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالأمانة العامة للمعارض والمؤتمرات في بانكوك، ويستعرض جهود المملكة في خدمة الإسلام، ونشر الوسطية والتسامح، والجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة للعالم.

واستقبل حاكم بانكوك عند وصوله، القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بانكوك عصام بن صالح الجطيلي، والمستشار الإسلامي بالسفارة ماجد بن محمد الضعيان، ومشرفي المعرض.

اقرأ أيضاً
"الشؤون الإسلامية" تستعرض جهود المملكة في خدمة الإسلام بمعرض جسور في بانكوك
حاكم بانكوك: معرض «جسور» يبرز التطور الهائل في السعودية

وتجول سيتيبونت في أقسام المعرض واطلع على معروضاته وما يحتويه من تقنيات متطورة تعكس مدى التطور والتقدم الهائل الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات، لاسيما ما يتصل بخدمة المسلمين بالعالم وضيوف الرحمن، بالإضافة إلى تعريف المجتمع التايلندي على بعض الثقافات السعودية والطراز المعماري للمدن في مناطق المملكة.

وأعرب حاكم بانكوك -في تصريح له- عن سعادته البالغة بتنظيم مثل هذا المعرض الذي يعكس مدى تطور العلاقات بين البلدين.

وأبدى إعجابه بحسن التنظيم، وبما شاهده في أركان المعرض من محتويات تبين جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في نشر السلام بين الشعوب، وكذلك جهودها في محاربة الإرهاب والمتطرفين، وبيان حقيقة دين الإسلام بأنه دين رحمة وعدل ومساواة ويدعو إلى التعايش، إضافةً إلى ما شاهده في المعرض من محتويات تبين التاريخ الطويل للمملكة العربية السعودية.

وقدم محافظ بانكوك شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، لتنظيمها مثل هذا المعرض الذي يزيد من قوة وترابط حكومة البلدين وشعبيهما، ويعطي الفرصة للتعرف والاطلاع على ثقافة وهوية المملكة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa