لماذا تلجأ العلامات التجارية للتسمية بالإنجليزية بدلا من العربية؟.. أكاديمي يجيب

لماذا تلجأ العلامات التجارية للتسمية بالإنجليزية بدلا من العربية؟.. أكاديمي يجيب

أوضح د عبدالعزيز العمار، عضو هيئة التدريس في كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أسباب اعتماد العلامات التجارية التسمية بالإنجليزية وليست اللغة العربية.

وأضاف العمار، خلال لقائه المذاع على قناة الرسالة، أن اللغة العربية تساير العصر ولن تعجز عن استيعابه، بينما لا يهتم بعض أصحاب المؤسسات التجارية باللغة العربية بقدر اهتمامه بالمكسب المادي، مشيرا إلى أن بعض الدعاية و الأسماء التجارية تتضمن أخطاء إملائية ولغوية.  

كان مجلس الشورى وافق في مارس الماضي على مشروع «نظام تعزيز استعمال اللغة العربية»، ويهدف إلى إلزام الجهات الحكومية وغير الحكومية باستعمالها، ووضع ضوابط محددة للحالات التي يجوز فيها استعمال غيرها، ودعم زيادة اعتزاز أفراد المجتمع بلغتهم، بوصفها إحدى الركائز المشكِّلة لهويته.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa