«مركز الأرصاد»: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق خلال ساعات

أمطار رعدية
أمطار رعدية

نبه المركز الوطني للأرصاد، إلى هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية تؤدي إلى تدن بمدى الرؤية الأفقية، على عدة مناطق خلال الساعات المقبلة.

وتابع «مركز الأرصاد»، أن مكة المكرمة تشهد أمطارًا من متوسطة إلى غزيرة وتساقط برد وتدفق سيول، مصحوبا بنشاط في الرياح السطحية التي تؤدي إلى تدن بمدى الرؤية الأفقية ويشمل ذلك محافظات ومراكز: «اضم، العرضيات، بني يزيد، قيا، ميسان»، بدءا من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء.

اقرأ أيضاً
شاهد.. موجة غبار ورياح هابطة على المظيلف
أمطار رعدية

وأضاف المركز، أن منطقة عسير تشهد أمطارا رعدية مصحوبة برياح سطحية وأتربة مثارة تؤدي إلى تدن بمدى الرؤية الأفقية، ويؤثر ذلك على «البرك والقحمة» بدءا من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة التاسعة مساء.

وتتأثر منطقة نجران أيضا بأمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية تشمل محافظات ومراكز «بدر الجنوب، ثار، حبونا، يدمة»، بدءا من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة الثامنة مساء.

وأكمل المركز الوطني للأرصاد، أن منطقة الباحة تشهد أمطارا من متوسطة إلى غزيرة وتساقط برد وتدفق سيول، وتكون تلك الحالة مصحوبة برياح سطحية تؤدي إلى تدن بمدى الرؤية الأفقية، ويؤثر ذلك على محافظات ومراكز «الباحة، العقيق، القرى، المندق، بلجرشي، بني حسن»، بدءا من 11 صباحا وحتى الثامنة مساء.

وواصل المركز الوطني للأرصاد، أن المنطقة الشرقية تشهد هبوب رياح نشطة تؤدي إلى تدن بمدى الرؤية الأفقية وتكون سحب رعدية، ويشمل ذلك مراكز ومحافظات: «البطحاء، الشيبة، العبيلة، حرض، ذعبلوتن، سلوى، عردة» بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء.

وتشهد منطقة جازان، أمطارا رعدية وأتربة مثارة نتيجة الرياح السطحية التي تؤدي إلى تدن بمدى الرؤية الأفقية بدءا من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة التاسعة مساء، مما يؤثر على «فرسان، وجازان».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa