«الغذاء والدواء» تتيح الاعتراض على إجراءات العمليات التفتيشية

هيئة الغذاء والدواء
هيئة الغذاء والدواء

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أنها تتيح خدمة تقديم اعتراض على إجراءات العمليات التفتيشية للمنشآت التي تقوم بها فرق التفتيش لديها، والاعتراض على نتائج تقارير التفتيش، وذلك من خلال منصة «ننجزها».

ووفق بيان للهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، فإن نظامها الرقابي يضمن حقوق المنشآت في تقديم الاعتراض على أي إجراءات خلال عمليات التفتيش ومنها عملية تدقيق وتفتيش المنشأة، والضبط والتحريز، ونتائج تقارير التفتيش، وتقارير التدقيق والاعتراض على المفتش أو لجنة التفتيش أو المدقق أو فريق التدقيق.

وبينت الهيئة أنه، يمكن تقديم الاعتراض دون زيارة مقراتها، وذلك بالدخول على رابط الخدمة الإلكترونية «ننجزها»، ويحق لمنافذ البيع والمستوردين والموزعين والمصانع والمستودعات والمكاتب العلمية والاستشارية وجهات تقويم (تقييم) المطابقة الاستفادة من هذه الخدمة"

ودعت الهيئة، المستفيدين إلى الالتزام باشتراطات طلب الاعتراض ومنها تقديم كامل المستندات المتعلقة بالاعتراض، وأن يكون خلال خمسة أيام عمل من تاريخ استلام تقرير التفتيش. وتوفّر خدمة «ننجزها» خدمات عديدة لعملاء الهيئة مثل تقديم شكوى، أو الاعتراض على عقوبة، وإعادة النظر في عدم الفسح، أو الاعتراض على عدم قبول طلب، وعلى إجراءات وتقارير التفتيش، والاستفسارات، والإفادة، وطلب موعد داخلي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa