ضبط 600 ألف منتج مخالف في جولات رقابية على مستودعات إنارة بـ5 مناطق

جولات رقابية على مستودعات إنارة
جولات رقابية على مستودعات إنارة

نفذت عدد من الجهات الحكومية جولات رقابية على مستودعات الإنارة في 5 مناطق بالمملكة، للتأكد من التزام المصانع بالمواصفات والمقاييس السعودية المعتمدة والمتعلقة بكفاءة الطاقة لمنتجات الإنارة.

واستهدفت الجولات 127 مستودعاً: 32 في المنطقة الوسطى، و74 في مكة المكرمة، و10 في المنطقة الشرقية، و9 في جازان، ومستودعين في نجران، نتج عنها ضبط 593486 منتجاً مخالفاً و3 مستودعات غير مطابقة و124 مستودعاً مطابقاً للمواصفات والمقاييس السعودية المعتمدة والمتعلقة بكفاءة الطاقة لمنتجات الإنارة.

اقرأ أيضاً
بالصور.. ضبط مواد غذائية غير صالحة بحملات رقابية في مكة
جولات رقابية على مستودعات إنارة

وتنوعت المخالفات ما بين منتج إنارة لا يحمل بطاقة كفاءة الطاقة السعودية، ومنتج إنارة يحمل بطاقة غير ملونة (أبيض وأسود)، ومنتج أنارة يحمل بطاقة كفاءة الطاقة السعودية دون وجود رمز الاستجابة السريع (QR)، ومنتج إنارة يحمل بطاقة أوروبية دون وجود البطاقة السعودية، ومنتج إنارة يحمل بطاقة كملصق وليس مطبوعا، ومنتج إنارة يحمل بطاقة كفاءة الطاقة السعودية غير واضح مطموسة أو ممزقة أو غير مقروءه.

وشاركت في الجولات الرقابية كل من وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة التجارة، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa