تحت شعار «هي لنا دار».. المملكة تتشح بالأخضر احتفالًا باليوم الوطني الـ92

تحت شعار «هي لنا دار».. المملكة تتشح بالأخضر احتفالًا باليوم الوطني الـ92

تحت شعار "هي لنا دار"، اتشحت مباني الوزارات والهيئات والمدارس والمرافق المختلفة، اليوم الخميس، باللون الأخضر، تزامنًا مع الاحتفالات باليوم الوطني الـ(92).

كما جذبت العروض العسكرية التي قدمتها وزارة الدفاع والداخلية وقطاعاتهما الأمنية تحت عنوان "عز الوطن"، اهتمام المواطنين.

مرافق رئاسة شؤون الحرمين تتزين بالأخضر

وتزينت واجهة المبنى الإداري للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بمكة المكرمة، ومبنى مكتبة الحرم المكي الشريف، ومجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين، بالأضواء الخضراء.

ويأتي ذلك ضمن حزم برنامج الاحتفاء وما تضمنه من فعاليات أعدتها الرئاسة لليوم الوطني السعودي الـ(92) الذي يقام تحت شعار "هي لنا دار"، تأكيدًا على وحدة الصف واللحمة الوطنية، والترابط الاجتماعي، وتجديد الولاء والوفاء لولاة أمر هذه البلاد المباركة.

واستكملت اليوم، معظم أمانات المناطق تركيب أعلام وإضاءات باللون الأخضر والأبيض على مبانيها الرئيسة وعلى الطرق والمحاور والميادين العامة والمتنزهات إضافة إلى الإعداد والتحضير لإطلاق حزمة من الفعاليات الوطنية والأنشطة المصاحبة للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

12 مهرجانًا ترفيهيًا

وتحت شعار "هي لنا دار"، تنظم الهيئة العامة للترفيه 12 مهرجانًا ترفيهيًا بمختلف مناطق المملكة على مدى أربعة أيام في الفترة من (21 - 24 سبتمبر)، ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ92، وتشكل هذه المهرجانات كرنفالات احتفالية ووجهات رئيسة للمواطنين والزوار للاحتفاء بهذه المناسبة.

وتضم المهرجانات الترفيهية، التي تنطلق من الحدائق والمتنزهات العامة في مختلف مناطق المملكة؛ عشرات الفعاليات والعروض الترفيهية والأنشطة التفاعلية والتراثية والأعمال الحرفية، إضافةً إلى العروض الفلكلورية والألعاب الحركية، كما تضم منصات تفاعلية مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت للاحتفاء بتراث المملكة من خلال العروض الأدائية المستوحاة من التراث الشعبي لكل منطقة.

Related Stories

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa